ايقاف بطل العالم تيدي تامغو لتهربه من فحوص المنشطات

اعلن الاتحاد الفرنسي لالعاب القوى اليوم السبت ايقاف بطل العالم في الوثبة الثلاثية تيدي تامغو لمدة عام بعد تهربه 3 مرات من الخضوع لفحوص الكشف عن المنشطات....
ايقاف بطل العالم تيدي تامغو لتهربه من فحوص المنشطات

اعلن الاتحاد الفرنسي لالعاب القوى اليوم السبت ايقاف بطل العالم في الوثبة الثلاثية تيدي تامغو لمدة عام بعد تهربه 3 مرات من الخضوع لفحوص الكشف عن المنشطات.
 

وتبدأ مدة الايقاف من 18مارس الماضي، حسب البيان الموزع من قبل الاتحاد الفرنسي الذي اخذ في الحسبان “النية الحسنة” لدى تامغو عند فرض العقوبة عليه.

 

واوضح بيان الاتحاد الفرنسي ان الاتحاد الدولي طلب اجراء الفحوص لتامغو 3 مرات خارج المنافسات في 19 ديسمبر 2012 و28 يناير و18 مارس 2014″.

 

واشار البيان الى انه تعذر على تامغو الحضور الى الاماكن المحددة من قبله و”هذا الامر يشكل مخالفة لقوانين مكافحة المنشطات وان الاتحاد الدولي كان متسامحا معه من خلال اعطائه فرصة لتوضيح اسباب عدم تمكنه من المثول او حتى تبرير غيابه وتخلفه عن المواعيد”.

 

واعتبر الاتحاد الفرنسي ان تامغو “لم يتعمد اعطاء معلومات خاطئة حول اماكن تواجده، لكن الامر يتعلق بالاهمال وليس المقصود التهرب من اجراء الفحوص”.

 

ولاحظ الاتحاد في ختام بيانه ان تامغو “ارتكب بالفعل مخالفة” وفرض عليه “عقوبة الايقاف عن المشاركة في المسابقات لمدة عام تبدأ من 18مارس 2014”.

 

ويملك تامغو حق استئناف العقوبة المفروضة عليه.

الفئات
الرياضة

ذات صلة