تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام “بصدد الاقتراب من تحقيق اهدافه”

قال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان السبت ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) “بصدد الاقتراب من تحقيق اهدافه” وقد نكون ازاء مجموعة ارهابية “مهمة وثرية”.  واكد...
تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "بصدد الاقتراب من تحقيق اهدافه"

قال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان السبت ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) “بصدد الاقتراب من تحقيق اهدافه” وقد نكون ازاء مجموعة ارهابية “مهمة وثرية”.
 

واكد لودريان في تيست-دو-بوش (جنوب غرب فرنسا) ان “هذه المجموعة بصدد الاقتراب من تحقيق اهدافها”. واضاف “قد نكون ازاء تمركز مجموعة ارهابية مهمة، خمسة الاف شخص، ستستفيد في الوقت نفسه مما عثروا عليه في الموصل (ثاني اكبر مدن العراق) من الناحية المالية، وثم من القدرات النفطية”.

 

والوضع في العراق يشكل “قلقا حقيقيا كبيرا”، كما اعلن الوزير الفرنسي، لان تنظيم داعش “حقق اختراقا عسكريا سريعا للغاية واحتل للتو قسما من العراق دون صعوبة وهو في صدد تاسيس (…) دولة اسلامية تضم قسما من العراق وكذلك قسما من سوريا”، كما قال.

 

وذكر لودريان “عندما نملك الثروة، يمكننا ان نوفر الكثير من الامور”. واضاف يقول ان “الرئيس (الفرنسي) مدرك تماما، ومتيقظ تماما، وهناك تبادل وجهات نظر بين الحلفاء”.

 

وسجل المتمردون السنة نقطة جديدة السبت عبر سيطرتهم على مركز حدودي مع سوريا في اليوم الثالث عشر من هجومهم في العراق، معززين سيطرتهم في غرب العراق المهدد بالانفجار.

الفئات
عربي

ذات صلة