مخطوطة لاشهر اغاني بوب ديلان للبيع في مزاد

تطرح دار سوذبيز مخطوطة للاغنية الاشهر لبوب ديلان، "لايك ايه رولينغ ستون"، للبيع في مزاد علني الثلاثاء في نيويورك مخصص لاكبر مغني الروك وقد يحقق عائدات تراوح بين 3...
مخطوطة لاشهر اغاني بوب ديلان للبيع في مزاد

تطرح دار سوذبيز مخطوطة للاغنية الاشهر لبوب ديلان، “لايك ايه رولينغ ستون”، للبيع في مزاد علني الثلاثاء في نيويورك مخصص لاكبر مغني الروك وقد يحقق عائدات تراوح بين 3 و5 ملايين دولار.

وتقدر قيمة المخطوطة الاصلية لاغنية “لايك ايه رولينغ ستون” التي حولت بوب ديلان من نجم لموسيقى الفولك الى ايقونة في مجال لروك، بين مليون ومليوني دولار من جانب دار سوذبيز التي تؤكد ان “هذه المخطوطة الموسيقية الاهم التي تطرح للبيع في المزاد”.

واوضحت دار سوذبيز ان قطعا مهمة اخرى ستطرح للبيع في المزاد، بينها لباس ارتداه الفيس بريسلي تقدر قيمته بين 200 الف و300 الف دولار، اضافة الى الة بيانو لجون لينون استخدمه ايضا لو ريد.

وأكد ريتشارد اوستن الذي يدير عملية البيع الثلاثاء ان هذا المزاد ينظم تكريما لنجوم موسيقى الروك الذين اذهلوا العالم اجمع في العقود الستة الماضية.

وكتبت اغنية “لايك ايه رولينغ ستون” التي تتعدى مدتها ست دقائق على يد بوب ديلان في 1965 ولا يزال اسلوبها وتوزيعها الموسيقي يجعل منها حتى اليوم احدى اشهر اعمال هذا الفنان واكثرها تأثيرا.

وتتصدر هذه الاغنية تصنيف مجلة “رولينغ ستون” لاهم 500 اغنية في التاريخ.

وأوضح اوستن لوكالة فرانس برس انها كانت المرة الاولى التي تبث فيها اغنية بهذه المدة في تلك الفترة. حتى ان بعض شركات الانتاج رفضتها بسبب طول مدتها، الى ان قدمها موظف في احد المراقص حيث لاقت استحسانا كبيرا.

ومن بين القطع الاخرى المطروحة للبيع في المزاد الثلاثاء هناك ايضا مخطوطة “ايه هارد راينز غانا فول” لبوب ديلان والمقدرة قيمتها بين 400 الف و600 الف دولار بحسب سوذبيز.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة