العصب الجهوية مدعوة إلى لعب دور أساسي في تطوير الممارسة الرياضية

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، أن العصب الجهوية لكرة القدم مدعوة إلى لعب دور أساسي في تطوير الممارسة الرياضية....
العصب الجهوية مدعوة إلى لعب دور أساسي في تطوير الممارسة الرياضية

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، أن العصب الجهوية لكرة القدم مدعوة إلى لعب دور أساسي في تطوير الممارسة الرياضية.
وأضاف لقجع، في تصريح للصحافة، على هامش اللقاء الذي عقده المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الخميس بالعيون، مع عصبة الصحراء لكرة القدم، والذي يعد الأول من نوعه ضمن سلسلة من اللقاءات ستعقدها الجامعة مع باقي العصب، أن المكتب المديري للجامعة قرر عقد أول لقاء له مع عصبة الصحراء من أجل العمل على تأهيل كرة القدم بالأقاليم الجنوبية.

وأبرز رئيس الجامعة أن هذا اللقاء يروم أيضا الوقوف على الإكراهات التي تعترض ممارسة رياضة كرة القدم بالأقاليم الجنوبية والعمل على مواجهتها وكذا صقل وتطوير المواهب الشابة الممارسة لهذه الرياضة بهذه الربوع من المملكة.

وأشار السيد لقجع إلى أن هناك برنامج لتأهيل مجموعة من الملاعب بالعشب الاصطناعي على مستوى مدن الأقاليم الجنوبية والذي تم التوقيع عليه سابقا.

وأضاف أنه سيتم من خلال اتفاقية الشراكة، التي وقعت اليوم، توفير الأمتعة الرياضية واقتناء المعدات الرياضية للفرق المنضوية تحت لواء عصبة الصحراء والتي تصل تقريبا إلى 50 فريقا.

وخلص رئيس الجامعة إلى أن العمل التشاركي، الذي ارتأت من خلاله الجامعة على إشراك الطاقات المحلية التي تشرف على تدبير كرة القدم والقطاع الخاص، سيمكن من وضع تصور جديد لتطوير كرة القدم الوطنية.

من جهته، عبر الرئيس المدير العام لمجموعة الضحى، السيد أنس الصفريوي، في تصريح مماثل، عن سعادته بالمشاركة في اللقاء الذي عقدته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالعيون من أجل المساهمة في تأهيل كرة القدم الوطنية وخاصة بالأقاليم الجنوبية.

وأضاف قائلا ، “إننا نهدف إلى جعل فرق كرة القدم المنضوية تحت لواء عصبة الصحراء من بين أحسن الفرق الوطنية”، مشيرا إلى أن اتفاقية الشراكة التي وقعت بين مجموعة الضحى والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لدعم هذا النوع الرياضي لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد لأربع سنوات أخرى.

يذكر أنه تم، اليوم الخميس بالعيون، توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعصبة الصحراء من جهة ومجموعة الضحى من جهة أخرى لدعم عصبة الصحراء ب12 مليون درهم لمدة أربع سنوات.

يشار إلى أن حفل توقيع هذه الاتفاقية حضره، بالإضافة إلى وزير الشباب والرياضة، السيد محمد أوزين، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، السيد الشرقي الضريس، ووالي جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء، السيد يحضيه بوشعاب، والمنتخبون المحليون، وأطر وفعاليات في كرة القدم الوطنية.

الفئات
الرياضة

ذات صلة