مونديال 2014: سامباولي: “اقصينا اسبانيا بالطريقة والاداء”

اكد الارجنتيني خورخي سامباولي مدرب منتخب تشيلي لكرة القدم ان رجاله أخرجوا اسبانيا حاملة اللقب ب"الطريقة والاداء" بالفوز عليها 2-صفر الاربعاء في ريو دي جانيرو...
مونديال 2014: سامباولي: "اقصينا اسبانيا بالطريقة والاداء"

اكد الارجنتيني خورخي سامباولي مدرب منتخب تشيلي لكرة القدم ان رجاله أخرجوا اسبانيا حاملة اللقب ب”الطريقة والاداء” بالفوز عليها 2-صفر الاربعاء في ريو دي جانيرو

وقال سامباولي في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: “أريد الاشادة بالطريقة التي نجح لاعبو فريقي في وقف منتخب قوي مثل اسبانيا”.

وأضاف “لقد أقصينا بطل العالم بفضل الكثافة العددية والارادة الهجومية. تأهلنا قبل جولة من نهاية الدور الاول، وأنا فخور جدا باللاعبين”.

واوضح سامباولي ان “يجب أن نبذل الجهود ذاتها امام هولندا اذا اردنا انهاء الدور الاول في الصدارة”.

وتابع “لا أعرف ما اذا كان فوز اليوم هو الاكبر في تاريخ تشيلي، أعقتد دائما بأن الفوز الكبير هو الذي سيكون في المباراة المقبلة” دون الرد عن سؤال حول ما إذا كان المنتخب الحالي هو الافضل في تاريخ تشيلي، مكتفيا بالقول: “سنرى ذلك مع مرور الوقت”.

وختم انه لا يفكر في احراز تشيلي للقب، وقال “سنركز على المباراة المقبلة، ولكن إذا حافظنا على هذا التواضع وهذه التضحية، سنكون منافسين أقوياء”.

وقال لاعب وسط يوفنتوس الايطالي ارتورو فيدال: “انه انجاز تاريخي ومهم جدا بالنسبة الينا. نحلم بان نتوج ابطالا للعالم، ولكن يجب أن نتسلق مرحلة مرحلة. خطونا خطوة عملاقة بالفوز على اسبانيا على ملعب ماراكانا وهذا مهم بالنسبة الينا لانه يمنحنا ثقة كبيرة”.

وأضاف “عملنا جيدا… ونحن الان نحصد الثمار”.

اما لاعب وسط العين الاماراتي السابق وبالميراس البرازيلي حاليا خورخي فالديفيا، فقال: “نحن سعداء وهادؤون، سعداء لاننا فزنا وتأهلنا، وهادؤون لانه يوم سنتذكره فترة طويلة. سنرتاح الان… الفوز على اسبانيا ليس هدفنا الرئيس. هدفنا هو على غرار باقي المنتخبات الوصول الى المباراة النهائية واحراز اللقب”.

اما مدرب المنتخب الاسباني فيسنتي دل بوسكي فاعرب عن استيائه لفقدان لقب كأس العالم وقال: “انه يوم حزين لنا جميعا ولاسبانيا”.

وأضاف “نعتذر لأننا لم ننجح، ولكن من المبكر تقديم حصيلة عن مشاركتنا”.

وتابع “كنا أقل مستوى أمام هولندا وتشيلي، سجلوا أهدافا في شباكنا ووضعوا جبالا أمامنا. كنا خجولين في الشوط الاول ولم تكن ردة فعلي كافية في الشوط الثاني”.

وختم “الهدف الأول عزز معنوياتهم وشحذ عزيمتهم لمواجهتنا”.

ومنيت اسبانيا بخسارة مذلة امام هولندا 1-5 في الجولة الاولى، وقدمت عرضا مخيبا امام تشيلي وودعت النهائيات.

وباتت اسبانيا رابع منتخب بطل يخرج من الدور الاول لنهائيات كأس العالم بعد البرازيل (1966 في انكلترا) وفرنسا (2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا) وايطاليا (2010 في جنوب افريقيا).

الفئات
الرياضة

ذات صلة