الملك يتربع على لائحة الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم

يتقدم الملك محمد السادس، على منافسيه في نيل لقب الشخصية الأكثر تأثيرا في العالم، إذ يحوز المرتبة الأولى في لائحة تضم 76 قائدا وسياسيا ضمن استطلاع يجريه المجلس الدولى...
الملك يتربع على لائحة الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم

يتقدم الملك محمد السادس، على منافسيه في نيل لقب الشخصية الأكثر تأثيرا في العالم، إذ يحوز المرتبة الأولى في لائحة تضم 76 قائدا وسياسيا ضمن استطلاع يجريه المجلس الدولى للدراسات السياسية والاستراتيجية.

ويتصدر الملك محمد السادس نتائج الاستطلاع المباشر الذي يهم الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم لسنة 2014، إذ بلغ عدد المصوتين على ملك المغرب (لحد كتابة هذه السطور) 7728 صوتا بنسبة تصل إلى 18,2 بالمائة، فيما يليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بـ2883 صوتا وهو ما يعادل نسبة 6,8 من مجموع عدد المصوتين.

وكان عدم تبصر من قبل مواقع إلكترونية، وبسبب خطأ في قراءة المعطيات دفع إلى تعميم مغالطات مفادها أن الملك محمد السادس يحتل الرتبة 30 ضمن الشخصية الأكثر تأثيرا في العالم.

وخلافا للمغالطات، فإن الرقم 30 في اللائحة المعروضة من لدن المجلس الدولي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنما يرتبط بالرقم التسلسلي فقط وهو الذي تم إدراج اسم الملك محمد السادس ضمن خانته.

وكان رجب طيب أردوغان يحتل الرتبة الثانية حتى، مساء أمس الثلاثاء، (17 يونيو 2014) غير أن أنجيلا ميركل تقدمت بثبات لتتجاوزه فيما لا يزال الملك محمد السادس متربعا على نتائج التصويت بفارق كبير.

وينوي المجلس الدولى للدراسات السياسية والاستراتيجية، (International Council for Plitics and Studies) الإعلان عن الشخصية الأكثر تأثيرا في العالم، عقب انتهاء التصويت، على الموقع الإلكتروني الذي يقد نبذا عن السير الذاتية للقادة والسياسيين المقترحة أسماؤهم.

ويتمحور الاستطلاع حول شخصيات تعتبر الأكثر تأثيرا في السنة وذلك في عدد من المجالات السياسيون والقادة، حقوق الإنسان والسلام، الفنون، الموسيقى والسينما والمسرح، وسائل الإعلام والصحافة والأعمال، الأدباء والمفكرين والعلماء..

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة