مونديال 2014: الولايات المتحدة ترد الدين لغانا

ردت الولايات المتحدة دين مونديالين لغانا وفكت عقدة منتخب "النجوم السوداء" عندما تغلبت عليه 2-1 الاثنين على أرينا داس دوناس في ناتال في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة...
مونديال 2014: الولايات المتحدة ترد الدين لغانا

ردت الولايات المتحدة دين مونديالين لغانا وفكت عقدة منتخب “النجوم السوداء” عندما تغلبت عليه 2-1 الاثنين على أرينا داس دوناس في ناتال في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة لكأس العالم.

وسجل كلينت ديمبسي (1) وجون بروكس (86) هدفي الولايات المتحدة، واندريه ايوو (82) هدف غانا.

وكانت المانيا سحقت البرتغال برباعية نظيفة الاثنين في افتتاح مباريات المجموعة.

وثأرت الولايات المتحدة لخسارتيها امام غانا بالذات وبالنتيجة ذاتها في العرس العالمي في الدور الاول عام 2006 في المانيا وبعد التمديد في النسخة الاخيرة في جنوب افريقيا عندما بلغت غانا الدور ربع النهائي.

وفاجأت الولايات المتحدة غانا بهدف مبكر وكان بامكانها التعزيز لكنها لم تستغل الارتباك الغاني، قبل ان يستعيد ممثلو القارة السمراء التوازن وضغطوا بحثا عن التعادل دون جدوى.

وتابعت غانا بحثها عن التعادل في الشوط الثاني ودفع مدربها بكيفن برينس بواتنغ ومايكل ايسيان مكان جوردان ايوو ومحمد ربيعو ونجحت في ترجمة ضغطها الى هدف التعادل في الدقائق الاخيرة بيد ان فرحتها لم تستمر سوى 4 دقائق حيث سجلت الولايات المتحدة هدف الفوز.

وتدين الولايات المتحدة بفوزها الى مدافعها البديل الالماني الاصل جون بروكس الذي سجل هدف الفوز بضربة رأسية من مسافة قريبة، علما بأنه كان أحد تبديلين اضطراريين للمدرب الالماني يورغن كلينسمان، حيث أصيب جوزيه التيدور بتمزق عضلي في فخذه الايسر في الشوط الاول وترك مكانه لارون يوهانسون، ثم المدافع مات بيسلر مطلع الشوط الثاني فدخل مكانه بروكس.

ودفع مدرب غانا كويسي ابياه بمهاجم مرسيليا الفرنسي جوردان ايوو اساسيا الى جانب شقيقه اندريه والقائد اسامواه جيان في الهجوم، وذلك على حساب لاعب شالكه الالماني كيفن برينس بواتنغ ولاعب وسط ميلان الايطالي مايكل ايسيان.

ونجح المنتخب الاميركي في افتتاح التسجيل بعد 30 ثانية من انطلاق المباراة من مجهود فردي رائع لديمبسي اثر تمريرة من جرماين جونز فراوغ المدافع جون بوييه داخل المنطقة وسددها زاحفة بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس ادم كواراسي.

وهو خامس اسرع هدف في تاريخ النهائيات.

وتدخل حارس مرمى ايفرتون الانكليزي تيم هاوارد في توقيت مناسب لقطع تمريرة عرضية للقائد اساموا جيان باتجاه جوردان ايوو (8).

وكاد جوزيه التيدور يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من مسافة قريبة ارتطمت ببوييه والتقطها الحارس كواراسي (19).

وتعرض التيدور لاصابة بتمزق في الفخذ الايسر فترك مكانه لزميله السابق في الكمار الهولندي الايسلندي الاصل ارون يوهانسون (23).

وكاد مات بيسلر يخدع حارس مرماه عندما حاول ابعاد كرة عرضية لجوناثان منساه مرت فوق العارضة بسنتمرات قليلة (28).

وكاد كريستيان اتسو يفعلها من تسديدة ساقطة من خارج المنطقة (29).

وأنقذ هاوارد مرماه من هدف محقق بابعاد تسديدة قوية لجيان من خارج المنطقة (33).

وانقذ الحارس الغاني مرماه من هدف ثان بابعاده كرة من ركلة حرة جانبية لاليخاندرو بيدويا الى ركنية (45).

وأهدر جوردان أيوو فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما تلقى كرة من ذهب من اتسو داخل المنطقة فلعبها ضعيفة شتتها المدافع فابيان جونسون (45+5).

وجرب مونتاري حظه من تسديدة قوية من 30 مترا بجوار القائم الايمن للحارس هاوارد (56)، ثم أهدر جيان فرصة ذهبية اثر تمريرة عرضية لمونتاري فتابعها برأسه من مسافة قريبة فوق العارضة (57).

وأنقذ هاوارد مرماه ببراعة بإبعاده رأسية من حافة المنطقة لجيان الى ركنية (58).

ودفع مدرب غانا ببواتنغ مكان جوردان أيوو (59).

وسدد اتسو كرة ساقطة من خارج المنطقة فوق العارضة (62).

ورد جونز بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس على دفعتين (63).

وكاد جيان يفعلها من تسديدة من مسافة قريبة لكن الكرة ارتطمت بقدم جيف كامرون وتحولت الى ركنية لم تثمر (64)، وأخرى لكوادوو اساموا من 20 مترا بين يدي هاوارد (65).

ولعب مدرب غانا ورقته الثانية بعد ان دفع بايسيان مكان المدافع محمد ربيعو (71).

وفشل اندريه ايوو في متابعة كرة عرضية لكوادوو اساموا (75).

وكاد ديمبسي يوجه الضربة القاضية للغانيين من تسديدة من خارج المنطقة بين يدي الحارس كواراسي (79).

ونجح ايوو في ادراك التعادل اثر هجمة منسقة قادها كوادوو اسامواه الذي مرر كرة داخل المنطقة الى جيان فلعبها بالكعب الى ايوو الذي هيأها لنفسه وسددها بيسراه على يسار الحارس هاوارد (82).

ومنح بروكس الفوز للولايات المتحدة بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية م(86).

الفئات
الرياضة

ذات صلة