بنزيمة “سعيد وفخور” بقيادته منتخب فرنسا إلى الفوز

أعرب كريم بنزيمة سعادته وفخره بقيادته منتخب فرنسا إلى الفوز على منتخب هندوراس ب 3-0 بما فيهم أول هدف منحته تكنلوزيا خط المرمى في تاريخ كرة القدم....
بنزيمة "سعيد وفخور" بقيادته منتخب فرنسا إلى الفوز

أعرب كريم بنزيمة سعادته وفخره بقيادته منتخب فرنسا إلى الفوز على منتخب هندوراس ب 3-0 بما فيهم أول هدف منحته تكنلوزيا خط المرمى في تاريخ كرة القدم.

 أعرب كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، عن فرحته وفخره بعد قيادة منتخب فرنسا إلى الفوز على نظيره الهندوراسي 3-0، اليوم الأحد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن نهائيات النسخة ال20 لكأس العالم لكرة القدم (البرازيل 2014).

ويدين المنتخب الفرنسي، الذي سجل ثلاثة أهداف للمرة الأولى في كأس العالم منذ نهاية 1998 أمام منتخب البرازيل (3-0)، بفوزه الافتتاحي إلى بنزيمة الذي سجل ثنائية وتسبب بالهدف الآخر الذي احتسب للحارس بعدما حول الكرة خطأ في شباكه.

وقال بنزيمة، الذي افتتح رصيده مع منتخب بلاده على صعيد النهائيات (كأس العالم وكأس أوروبا)، “نضع دائما أهدافا لتحقيقها لكن الهدف كان أن نقدم مباراة جيدة على الصعيد الجماعي، أن أفوز وأن ألعب الكرة التي أحبها دون ضغوط. وهذا ما قمت به هذا المساء”.

وأضاف بنزيمة، الذي سجل أول ضربة جزاء لمنتخب فرنسا في كأس العالم منذ نهاية 2006 (زين الدين زيدان ضد منتخب إيطاليا)، “أنا سعيد وفخور جدا لكن الأمر الأهم هو الانتصار. أنا مهاجم، بعضهم يحكم علي بعدد الأهداف التي أسجلها لكن أنا شخصيا أحكم على الطريقة (طريقة اللعب)، وأنا سعيد لأننا لعبنا هذه الليلة مباراة جيدة جدا”.

وتطرق بنزيمة، الذي أصبح أول لاعب فرنسي يسجل ثنائية في كأس العالم منذ أن حقق ذلك زين الدين زيدان في نهاية 1998، إلى الهدف الثاني الذي احتسب لبلاده بعد الاحتكام وللمرة الأولى إلى تكنولوجيا خط المرمى، قائلا “سددت وارتدت الكرة من القائم ثم ارتطمت بالحارس. رأيت بأن الكرة تجاوزت الخط. لا أعلم إذا كان من الجيد لكرة القدم اللجوء إلى هذا الأمر، لكن ما يهم هو أننا فزنا”.

البطاقة تقنية للمباراة، التي جمعت اليوم الأحد على أرضية ملعب “بييرا ريو” بمدينة بورتو اليغري، بين منتخب فرنسا وهندوراس، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن نهائيات النسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم، المقامة حاليا بالبرازيل (12 يونيو الجاري – 13 يوليوز المقبل)، والتي انتهت بفوز الأول 3-0:

نهائيات كأس العالم (البرازيل 2014): الدور الأول (المجموعة 5 – الجولة 1): المباراة: فرنسا – هندوراس 3-0.

الملعب: بييرا ريو في بورتو أليغري.

الجمهور: 40 ألف متفرج.

الحكم: البرازيلي ساندرو ريتشي.

الأهداف: فرنسا: كريم بنزيمة (د 45 ض ج و72) والحارس نويل فاياداريس (د 48 خطأ في مرمى منتخب بلاده).

الإنذارات: فرنسا: باتريس إيفرا (د 8) وبول بوغبا (د 28) ويوهان كاباي (د 45).

هندوراس: ويلسون بالاسيوس (د 28) وبونييك غارسيا (د 53) ولويس غاريدو (د 83).

الطرد: هندوراس: ويلسون بالاسيوس (د 43).

— التشكيلتان: منتخب فرنسا: لوريس وديبوشي وفاران وساكو وإيفرا وكاباي (مافوبا د 65) وماتويدي وبوغبا (موسى سيسوكو د 57) وفالبوينا (جيرو د 78) وبنزيمة وغريزمان.

المدرب: ديديي ديشان.

منتخب هندوراس: فاياداريس وبيكيليس وبرنارديز (شافيز د 46) وفيغيروا وإيزاغويري وغاريدو وكوستلي وناخار (كلاروس د 58) وبالاسيوس وإسبينوزا وبنغتسون (غارسيا د 46).

المدرب: الكولومبي لويس فرناندو سواريز

الفئات
الرياضة

ذات صلة