برلين توقف فرنسيا يشتبه بعلاقته بالارهاب لدى عودته من سوريا

اعلن متحدث باسم الشرطة الفدرالية الالمانية لوكالة فرانس برس الاحد اعتقال فرنسي يشتبه بتنفيذه انشطة ارهابية لدى عودته السبت الى برلين قادما من سوريا. والرجل الذي اعتقل لدى نزوله...
برلين توقف فرنسيا يشتبه بعلاقته بالارهاب لدى عودته من سوريا

اعلن متحدث باسم الشرطة الفدرالية الالمانية لوكالة فرانس برس الاحد اعتقال فرنسي يشتبه بتنفيذه انشطة ارهابية لدى عودته السبت الى برلين قادما من سوريا.

والرجل الذي اعتقل لدى نزوله من الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين اسطنبول وبرلين، وضع في الحبس الاحتياطي منذ مساء السبت، كما اوضح المتحدث الذي اكد معلومة اوردتها صحيفة فرانكفورتر الجماينة تسايتونغ في عددها ليوم الاثنين.

ويشتبه في انه توجه الى سوريا للانضمام الى صفوف المجاهدين في تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام”، كما اوضح المتحدث، مضيفا انه لن يصدر اي تفصيل اضافي حول المسالة قبل الاثنين.

وبحسب الصحيفة التي اوردت المعلومة نقلا عن مصادر في الشرطة، فان الرجل يعتبر بمثابة “صيد كبير” حققته قوات الامن. فقد شارك في معارك في سوريا حيث اصيب بجروح، ونشر مرارا صورا له مصابا على الانترنت.

وبحسب الصحيفة ايضا، فان السلطات تشتبه في انه عاد الى اوروبا لتجنيد متطرفين او للتحضير لاعتداء.

والسبت، اعلنت وزارة الداخلية الفرنسية انها رحلت مساء الخميس تونسيا الى بلاده بعد ان كان يجند شبانا جهاديين في منطقة غرونوبل.

ومنذ عام ونصف العام، يزداد عدد الراغبين في الجهاد الذين تشكل عودتهم الى اوروبا بعد المرور بسوريا اكبر تهديد بتنفيذ اعتداءات ارهابية في نظر المسؤولين عن مكافحة الارهاب.

هذا الخطر برز مع الاعتداء الذي استهدف في 24 ماي المتحف اليهودي في بروكسل واوقع اربعة قتلى. وكان المتهم بتنفيذه وهو من مدينة روبيه الفرنسية (شمال) ومعتقل حاليا في فرنسا، قد زار سوريا في نهاية 2012 للالتحاق بصفوف تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام”.

الفئات
دولي

ذات صلة