الملكة الزابيت تكرم انجلينا جولي

كرمت الملكة اليزابيت الثانية الممثلة والمخرجة الاميركية انجلينا جولي لالتزامها في مجال التصدي للاغتصاب والعنف الجنسي في مناطق النزاعات، وفق قائمة رسمية نشرها القصر الملكي الجمعة....
الملكة الزابيت تكرم انجلينا جولي
كرمت الملكة اليزابيت الثانية الممثلة والمخرجة الاميركية انجلينا جولي لالتزامها في مجال التصدي للاغتصاب والعنف الجنسي في مناطق النزاعات، وفق قائمة رسمية نشرها القصر الملكي الجمعة.

وعلقت انجلينا جولي على هذا القرار قائلة “ان الحصول على تكريم لسبب يتصل بالسياسة الدولية هو امر كبير الاهمية عندي، لاني ارغب في ان اكرس حياتي المهنية في هذا الاتجاه”.

واضافت “ان العمل في برنامج للحد من العنف الجنسي، والتعامل مع ضحايا الاغتصاب، امر يشرفني..انا أدرك ان تحقيق أهدافنا يتطلب تكريس الحياة لها، وانا مستعدة لذلك”.

ومنحت الملكة اليزابيت انجلينا جولي رتبة “سيدة قائدة” في جوقة الفرسان، وهي رتبة مخصصة “لمن يقومون باعمال غير حربية استثنائية وعلى قدر عال من الاهمية”، وهو ثاني ارفع وسام في بريطانيا.

واضافة الى انجلينا جولي، منحت الملكة لمناسبة عيدها الثامن والثمانين، وساما من رتبة فارس للكاتب الايرلندي دانيال داي لويس، ووساما من رتبة ضابط للممثل الاميركي داميان لويس، ووسام “سيدة قائدة” للروائية البريطانية هيلاري مانتل.

ومنحت رتبة عضو جوقة الامبراطورية البريطانية للشاب ستيفن سوتون الذي توفي الشهر الماضي عن 19 عاما بسبب مرض السرطان، بعد ما اثار موجة تعاطف واسعة في البلاد وحملة تبرعات لمساعدته في العلاج جمعت اربعة ملايين جنيه استرليني.

وتمنح هذه الاوسمة مرتين سنويا، في رأس السنة وفي عيد ميلاد الملكة، لاشخاص لهم مساهمات كبيرة في مجال العمل الانساني.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة