أزيد من 6 ألآف طفل ازداد بتخصيب الاصطناعي في كاطالونيا

كشف تقرير لوزارة الصحة في الحكومة المحلية لكاطالونيا أن عدد الأطفال المزدادين بطريقة التخصيب الاصطناعي خلال سنة 2013 بلغ 6 آلاف و65 طفلا، أي بارتفاع نسبته 9 في المائة...
أزيد من 6 ألآف طفل ازداد بتخصيب الاصطناعي في كاطالونيا

كشف تقرير لوزارة الصحة في الحكومة المحلية لكاطالونيا أن عدد الأطفال المزدادين بطريقة التخصيب الاصطناعي خلال سنة 2013 بلغ 6 آلاف و65 طفلا، أي بارتفاع نسبته 9 في المائة مقارنة مع السنة السابقة.

وحسب هذا التقرير، الذي أوردت الصحف المحلية مقتطفات منه، فإن نصف علاجات الخصوبة تمت لفائدة النساء القادمات من الخارج لاسيما من البلدان الأوروبية، واللواتي يفضلن العيادات الطبية الكاطالونية نظرا لسمعتها العالية وملائمة طرق علاجها مع القواعد والقوانين الأوروبية.

ووقفا للوثيقة ذاتها، فإن نسبة المواليد بطريقة التخصيب الاصطناعي لدى نساء إقليم كاطالونيا لا تتجاوز 29ر4 في المائة من مجموع الولادات، وهو ما يمثل 5 آلاف ولادة من أصل 81 ألف في السنة. وأشار نفس المصدر إلى أن النساء اللواتي يخضعن للتخصيب يبلغن من العمر في الغالب ما بين 35 و39 سنة، وأن 51 في المائة منهن يعشن في الخارج، ويخترن المجيء إلى مستشفيات كاطالونيا بعد فشل محاولاتهن في بلدانهن الأصلية.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة