لا مخاوف مدرب انجلترا بشأن حالة الملعب في ماناوس

قال مدرب وقائد منتخب انجلترا لكرة القدم إنهما لا يشعران بالقلق من حالة أرضية الملعب في ماناوس حيث يحاول المسؤولون حل المشاكل قبل أولى مباريات الفريق في المجموعة الرابعة...
لا مخاوف مدرب انجلترا بشأن حالة الملعب في ماناوس

قال مدرب وقائد منتخب انجلترا لكرة القدم إنهما لا يشعران بالقلق من حالة أرضية الملعب في ماناوس حيث يحاول المسؤولون حل المشاكل قبل أولى مباريات الفريق في المجموعة الرابعة بكأس العالم لكرة القدم ضد ايطاليا يوم السبت.

وبدت حالة الملعب في استاد ارينا امازونيا – الذي يعاني من الحرارة الشديدة والرطوبة في منطقة الامازون بشمال غرب البرازيل – أفضل يوم الجمعة من اليومين السابقين.

واختفت الى حد كبير المنطقة الرملية في موقع أحد حارسي المرمى لكن أجزاء كبيرة من العشب لم تكن في لونها بشكل واضح.

وقال روي هودجسون في مؤتمر صحفي “ذهبت لرؤية أرضية الملعب.. إنها على ما يرام ومستوية للغاية. لا أرى أي سبب للقلق بشأنها على الاطلاق. سنكون سعداء إذا لعبنا على هذا الملعب غدا.”

وأبدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) غضبه من حالة أرضية الملعب لعدة أشهر وأرسل فريقا خاصا إلى ماناوس للتعامل مع الأمر.

وقالت متحدثة باسم الفيفا إن الأمر كان “له علاقة بالناحية الجمالية أكثر من حالة أرضية الملعب” وأبدت ثقتها أنه لن تكون هناك أي مشاكل يوم السبت.

ويركز المنتخب الانجليزي بشكل أكبر على تجاوز الحرارة والرطوبة بالإضافة للتفوق على ايطاليا التي أطاحت بانجلترا من دور الثمانية في بطولة اوروبا 2012.

وقال ستيفن جيرارد قائد انجلترا “يجب أن نكون أذكياء وبارعين.. لا نشعر بالقلق تجاه أرضية الملعب أو الأجواء فهي ستكون نفسها بالنسبة للفريقين.”

وأضاف “ذهبت لأرض الملعب وكانت جيدة تماما.. طول العشب ممتاز.”

واستعد المنتخب الانجليزي على نحو خاص للأجواء الحارة ولعب مباراة ودية أمام هندوراس في وقت مبكر من هذا الشهر في ميامي في الولايات المتحدة وهي المباراة التي عطلتها عاصفة رعدية.

وقال هودجسون “لا أعتقد أننا نشعر بالقلق من الحرارة والرطوبة لأننا نتدرب في أجواء حارة ورطبة ونبدو في حالة بدنية جيدة.”

وأكد مدرب انجلترا أن داني ويلبيك جاهز للعب. واللاعب الوحيد المصاب في منتخب انجلترا هو الجناح اليكس اوكسليد تشامبرلين.

الفئات
الرياضة