فان بيرسي يحاول التحلي بالهدوء بعد هدفه الرائع

حاول روبن فان بيرسي قائد المنتخب الهولندي تهدئة فرحة فريقه بجرعة من خبرته لكنه اعترف أن هدفه في مرمى اسبانيا في المجموعة الثانية بكأس العالم لكرة القدم كان يستحق...
فان بيرسي يحاول التحلي بالهدوء بعد هدفه الرائع

حاول روبن فان بيرسي قائد المنتخب الهولندي تهدئة فرحة فريقه بجرعة من خبرته لكنه اعترف أن هدفه في مرمى اسبانيا في المجموعة الثانية بكأس العالم لكرة القدم كان يستحق فرحة قصيرة.

وقال فان بيرسي للصحفيين بعد اكتساح هولندا لاسبانيا 5-1 على ملعب فونتي نوفا يوم الجمعة “لعبت في خمس بطولات الآن لذا كنت أعلم أنها مجرد البداية. لا أريد أن نتحمس كثيرا بالفوز الأول فهي مجرد ثلاث نقاط.”

وأضاف “يجب أن نستمتع الليلة ونمرح قليلا لكن اعتبارا من الغد سنركز على مباراة استراليا لأنها كانت تجربة رائعة لنا جميعا لكنها المباراة الأولى فقط.”

لكن فان بيرسي واجه صعوبة في السيطرة على حماسه باختيار أفضل لاعب في المباراة.

وقال فان بيرسي “هذا شيء رائع. تعرضنا لصدمة عندما تقدمت اسبانيا لكن التعادل جاء قبل نهاية الشوط الأول. في الوقت المناسب تماما.”

وأضاف “هذا هدف رائع. يجب أن أكون مصنفا. كان الأمر مغامرة لكن قبل التمريرة رأيت (حارس اسبانيا) ايكر كاسياس خارج مرماه. كانت ضربة رأس. ضربة رأس من فوق الحارس. لكن هدف رائع.”

وكسر فان بيرسي مصيدة التسلل وقفز ليقابل تمريرة دالي بليند من الناحية اليسرى ويحول الكرة داخل المرمى ليصبح أول لاعب هولندي يسجل في ثلاث بطولات لكأس العالم.

وقال مهاجم مانشستر يونايتد “ثم أحرزنا الهدف الثاني وبعد ذلك لم نستطع التوقف. قلنا ذلك لبعضنا البعض بين الشوطين. يجب أن نستمر.”

وأضاف “عند 3-1 أحرزنا الهدف الرابع وفي رأيي كان يمكن إضافة الخامس حسنا بالفعل كانوا خمسة.. أعني ستة أو سبعة أو ثمانية أهداف.”

الفئات
الرياضة