المغرب يتوفر على مخططات استباقية لمواجهة فيروس كورونا

أكد وزير الصحة الحسين الوردي، امس الخميس، أن المغرب يتوفر على مخططات من أجل إرساء آلية استباقية لمواجهة فيروس كورونا....
المغرب يتوفر على مخططات استباقية لمواجهة فيروس كورونا

أكد وزير الصحة الحسين الوردي، امس الخميس، أن المغرب يتوفر على مخططات من أجل إرساء آلية استباقية لمواجهة فيروس كورونا.

وجاء في بلاغ، تلاه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، خلال لقاء مع الصحافة عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن وزير الصحة تقدم خلال المجلس، بعرض أكد فيه على أن الوزارة كثفت من الإجراءات المتخذة على مستوى الوقاية والترصد الوبائي ضد فيروس كورونا، وأن جميع مندوبيات الوزارة بعمالات وأقاليم المملكة تتوفر على مخططات من أجل إرساء آلية استباقية لمواجهته.

وشدد الوردي، بحسب المصدر ذاته، على أن الوزارة ستعمل على متابعة إخبار الرأي العام الوطني بكل المستجدات، مؤكدا أنه لغاية اليوم لم تسجل أية حالة من العدوى بهذا الفيروس على المستوى الوطني.

وتابع أن هناك تواصلا منتظما مع المنظمة العالمية للصحة من أجل تتبع كل المستجدات المرتبطة بهذا الفيروس.

وذكر بأن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أصدرت من جهتها أمس بلاغا بخصوص موسم الحج، تم فيه الإخبار أولا بضرورة تقيد الحجاج بالإرشادات الصحية أثناء أداء مناسك الحج، وذلك باتباع النصائح والمعلومات الموضوعة رهن إشارتهم في المطويات التي تسلم إليهم في المطارات قبل مغادرة أرض الوطن، ودعت إلى تأجيل أداء مناسك العمرة والحج لهذا العام في حالة عدم توفر الاستطاعة البدنية لاسيما بالنسبة للأشخاص المسنين والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة ومتفاقمة أو النساء الحوامل والأطفال.

كما ذكر بأن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وضعت آلية تمكن الأشخاص المعنيين من سحب ترشيحهم واسترجاع ما قدموه من مساهمة مالية أو أن يؤجلوا الحج إلى سنة أخرى.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة