“امازون” تطلق رسميا خدمتها الجديدة للاستماع للموسيقى

اعلنت مجموعة "امازون" الاميركية العملاقة في مجال البيع عبر الانترنت في بيان الخميس اطلاق خدمتها الجديدة في الولايات المتحدة، "برايم ميوزك"، المخصصة للاستماع الى الموسيقى بالنسق التدفقي (ستريمينغ)....
"امازون" تطلق رسميا خدمتها الجديدة للاستماع للموسيقى

اعلنت مجموعة “امازون” الاميركية العملاقة في مجال البيع عبر الانترنت في بيان الخميس اطلاق خدمتها الجديدة في الولايات المتحدة، “برايم ميوزك”، المخصصة للاستماع الى الموسيقى بالنسق التدفقي (ستريمينغ).

واشارت المجموعة الاميركية الى ان الخدمة ستقدم مجانا ومن دون اعلانات لمشتركي خدمة “امازون برايم” الذين يستفيدون من امكانية توصيل مشترياتهم على الموقع خلال يومين فضلا عن محتويات رقمية (افلام ومسلسلات تلفزيونية، كتب الكترونية…).

وتضم الخدمة الجديدة اكثر من مليون اغنية ومقطوعة موسيقية.

واشارت “امازون” في بيانها الى ان خدمة “برايم ميوزك” الجديدة “تضم عشرات الاف الالبومات لأهم الفنانين مثل دافت بانك، بينك، برونو مارس، بلايك شلتون، ذي لومينيرز، بروس سبرينغستين ومادونا. وهذه ليست سوى البداية — فالمزيد من الاعمال الموسيقية ستضاف مع الوقت”.

ولفت رئيس مجموعة “امازون” جيف بيزوس في بيان الى ان “برايم ميوزك تمثل احدث الاضافات الرائعة لمشتركي خدمة +برايم+ ونعتقد انها ستنال اعجابهم”.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز كشفت في الساعات الماضية عن عزم “امازون” اطلاق هذه الخدمة، مشيرة الى ان هذه الاخيرة تعاقدت مع شركتي “سوني” و”وارنر ميوزك” للانتاج الموسيقي لبث اغنيات لها لكن ليس مع الشركة الثالثة الكبرى في مجال الانتاج الموسيقي، “يونيفرسال ميوزك غروب” التي تنتج اعمالا لفنانين معروفين مثل ليدي غاغا وكيتي بيري.

كذلك اشارت الصحيفة الى ان اكثرية الاعمال التي حققت نجاحات كبيرة في الاونة الاخيرة لن تكون متاحة على خدمة “امازون” الموسيقية.

وسرت تكهنات منذ اشهر عدة بشأن مشاريع “امازون” في مجال الموسيقى، الا ان المحادثات كانت تتوقف على ما يبدو عند مسألة عدم اعتزام المجموعة دفع مبالغ طائلة في مقابل الحصول على حقوق بث الاعمال الموسيقية.

وبحسب نيويورك تايمز، فإن “امازون” عرضت على شركات الانتاج الصغيرة في مقابل حق استخدام موسيقاها لفترة عام ، مساهمة في صندوق يجمع 5 ملايين دولار كحقوق مؤلف، اما الشركات الاكثر اهمية فعرضت عليها المجموعة مبالغ اكبر.

الفئات
اسبيد أكورا

ذات صلة