بلاتر يؤيد الاستعانة بأشرطة الفيديو في التحكيم

أثار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزف بلاتر فكرة السماح للمدربين بالاعتراض على قرارات الحكام من خلال طلب الاستعانة بأشرطة فيديو المباريات لإعادة مشاهدة الصور بالعرض البطيء...
بلاتر يؤيد الاستعانة بأشرطة الفيديو في التحكيم

أثار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السويسري جوزف بلاتر فكرة السماح للمدربين بالاعتراض على قرارات الحكام من خلال طلب الاستعانة بأشرطة فيديو المباريات لإعادة مشاهدة الصور بالعرض البطيء

وقال بلاتر في ختام كونغرس الفيفا في ساو باولو الاربعاء: “اطور فكرة جديدة لن تروق ربما لمجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم: لم لا نمنح للمدرب فرصة الاعتراض على الحكم ومشاهدة العرض البطيء لأشرطةالفيديو”.

وكان بلاتر في الاساس من معارضي اللجوء الى الفيديو في التحكيم، وهو قال في تصريح لقناة بي إين سبورتس في أبريل الماضي: “أنا بالتأكيد متحفظ بخصوص الفيديو، فأهمية كرة القدم هي لعب 90 دقيقة من دون توقف، ويجب أن نعيش بالاخطاء البشرية”.

غير أن رئيس الاتحاد الدولي قال الاربعاء: “يمكننا دائما أن نبدل رأينا، خصوصا عندما نشاهد المباريات على الشاشة الصغيرة ونرى كل شيء بفضل كل هذه الكاميرات”. وأضاف: “سأقترح الفكرة على مجلس الفيفا لنرى إذا كان الامر قابلا للتطبيق”.

ولا يسمح حتى اليوم سوى باللجوء الى تكنولوجيا خط المرمى في التحكيم. وتتطلب فكرة الاستعانة بأشرطة الفيديو أن تخضع للدرس في لجان عدة قبل أن يتم اعتمادها في كرة القدم يوما ما.

ومن المعروف أن رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني من مؤيدي التحكيم “البشري”، وهو يعارض اللجوء الى التكنولوجيا في المباريات.

الفئات
الرياضة

ذات صلة