إيقاف عشرة أفارقة بمطار محمد الخامس بتهمة ترويج الكوكايين

أوقفت مصالح الشرطة بالنقطة الحدودية لمطار محمد الخامس 10 أفارقة من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء من أجل محاولة تهريب مخدر الكوكايين عبر رحلتين جويتين قادمتين، يومي 7 و10 يونيو...
إيقاف عشرة أفارقة بمطار محمد الخامس بتهمة ترويج الكوكايين

أوقفت مصالح الشرطة بالنقطة الحدودية لمطار محمد الخامس 10 أفارقة من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء من أجل محاولة تهريب مخدر الكوكايين عبر رحلتين جويتين قادمتين، يومي 7 و10 يونيو الجاري، من ساو باولو.

وقال عميد الشرطة الممتاز عبد الهادي السيبة، رئيس مصلحة الشرطة القضائية بالمطار، في تصريح له، إن الأشخاص الموقوفين من جنسيات مختلفة، والمتراوحة أعمارهم ما بين 26 و43 سنة، وجد بأحشاء بعضهم ما يربو عن 200 كبسولة كوكايين، فضلا عن 1500 غرام من مسحوق هذه السموم البيضاء التي كانت معبأة بإحكام بأكياس جلدية استعملت كغشاء داخلي لحقيبة سفر.

وأضاف أن معظم هؤلاء الأشخاص، الذين اشتبهت الوحدة الطبية في حالاتهم الصحية خاصة بطونهم، بعد إجراء معاينة أولية، قد تمت إحالتهم على أنظار المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء من أجل استخلاص الكبسولات المبتلعة.

وأشار إلى أن عمليات إيقاف وتفتيش هؤلاء الأفارقة، الذين كانوا يهمون بتمرير بضاعتهم المحظورة في أفق ترويجها بالسوق الأوروبية، قد تمت بفعل يقظة الأجهزة الأمنية بمختلف مكوناتها، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المتمثلة في وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء.

وأبرز المصدر ذاته أن هذه العمليات تندرج في إطار الجهود المبذولة من قبل مصالح الأمن الوطني من أجل التصدي للظاهرة الإجرامية بشكل عام والعابرة للحدود على وجه التحديد، خاصة الاتجار الدولي في المخدرات.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة