بنكيران: نحن هدية من الله على هذا الوطن

"نحن هدية من الله إلى هذا الوطن" هكذا خاطب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران رؤساء الجماعات الترابية المنتمين للحزب في لقاء داخلي جمعه بهم يوم...
بنكيران: نحن هدية من الله على هذا الوطن

“نحن هدية من الله إلى هذا الوطن” هكذا خاطب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران رؤساء الجماعات الترابية المنتمين للحزب في لقاء داخلي جمعه بهم يوم الأحد 8 يونيو 2014 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، حيث أكد أن حزب العدالة والتنمية هدية من الله الى هذا الوطن، مضيفا ” نقولها بكل اعتزاز وفخر، أنتم لستم عباقرة وإنما تتصرفون بشكل طبيعي، نتوما دموقراطيون حقيقيون”.

وقال ابن كيران، مخاطبا ما يقارب 80 رئيس جماعة بما فيها الحضرية والقروية ” أنتم في مجال المهمة المباشرة، وممارسة سياسة القرب. “خصكم تكونو قادرين على الانجاز في ظروفكم”.

وأكد الأمين العام للحزب، أن الذين يخططون ويهندسون يجب أن نفضحهم اليوم وتسويق ما نفعله هو فضح لهم “ونتوما كدافعو على بلادكم لي بغاو يتحكمو فيها”.

وقال ابن كيران، إن “جزء من الإصلاح قامت به الحكومة، ويبقى جزء متعلق بالجماعات الترابية تأخر لأسباب أنتم تعرفونها، في إشارة منه إلى الجهوية الموسعة، مضيفا أن تأخر الانتخابات لعله خير كبير لهذه البلاد.

وخاطب الحضور “نحن نقوم بالعمل من أجل الله عز وجل من خلال خدمة المواطن عبر استشعار المسؤولية كأبناء الوطن الذي نشرف عليه، الشيء الذي يجعلنا نفكر أن هذا العمل مرتبط بإطار عام لأمة اسلامية كما ينص على ذلك الدستور”، مضيفا أن العدالة والتنمية لم تصل إلى تدبير الشأن العام اعتبارا للامتيازات والاستفادة القانونية التي ترافق هذه المهام بل خدمة لهذا الوطن.

وكشف ابن كيران أن المشكل الحقيقي الذي يعانيه المغرب هي تلك القوى التي تريد تسيير الشأن العام من خلال التحكم في الناس، والذين يوظفون الوجاهة الاجتماعية والاقتصادية والمال ورجال السلطة لكي يحافظوا على ثرواتهم والزيادة فيها يضيف ابن كيران.   

وختم ابن كيران كلمته بالتنويه بحصيلة الجماعات المحلية، مؤكدا على العمل الجيد والأخذ بالأسباب والتعريف بحصيلة الجماعات المحلية والتسويق لها بشكل جيد والترويج لها عبر المواقع الالكترونية عن طريق ربورتاجات.

-عن الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية-

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة