صحف الجمعة: شركات الاتصال تعتزم التشويش على الاتصالات لمنع الغش بامتحنات الباكالوريا

تنطلق جولتنا عبر أبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة يوم الجمعة سادس ماي مع يومية “صحيفة الناس”، التي  قالت إن لحسن الداودي، وزير التعليم العالي تكوين الأطر، نفى في اتصال...
صحف الجمعة: شركات الاتصال تعتزم التشويش على الاتصالات لمنع الغش بامتحنات الباكالوريا

تنطلق جولتنا عبر أبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة يوم الجمعة سادس ماي مع يومية “صحيفة الناس”، التي  قالت إن لحسن الداودي، وزير التعليم العالي تكوين الأطر، نفى في اتصال مع اليومية أن يكون قد قرر تعميم المنحة على جميع الطلبة معربا عن أنه لن يقدم المنحة للأغنياء على حساب الفقراء، قائلا أنا لست أحمقا لأعطي المنحة للأغنياء هل تريدون أن “يرجمني الناس؟” الداودي أوضح أن قرار تعميم المنحة يشمل أسماء الطلبة الذين تقدموا بطلب الاستفادة منها برسم الموسم الحالي والذين صادقت على طلباتهم اللجان الإقليمية حيث سيستفيد 23 إقليما.

هذا فيما علمت يومية “الأخبار” من مصادر مقربة، أن ولاية أمن طنجة وبتعليمات مباشرة من النيابة العامة، أصدرت بحر الأسبوع الماضي، مذكرة بحث وتقديم وطنية في حق ممول حفلات “تريتور” بتهمة السرقة الموصوفة، وحسب المصادر ذاتها، فإن المتهم (ح/ع)، البالغ من العمر 65 سنة، مطلق، وينحدر من مدينة الرباط، وهو صهر سابق لـ(ص) صاحب أكبر شركة عقارية في المغرب، ورد اسمه ضمن التحقيق في قضية سرقة بالتسلسل لعدد كبير من التجهيزات والمعدات الخاصة بتمويل الحفلات.

أما يومية “الصباح”، فقد أفادت أن اللجنة الداخلية التي كلفها مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، للتحقيق في مزاعم اختلالات شابت صفقات عمومية ومباريات بالوزارة، لم تتوصل إلى ما يثبت وجود خروقات أو تلاعبات، وفق ما أفاد مصدر من الوزارة. ووفق ما تورده اليومية، فإن المصدر ذاته قال إن التحقيق لم يفضي إلى تأكيد مضمون الشكاية التي تقدم بها مهندس يعمل موظفا لدى الوزارة، خلال الاستماع إليه الخميس الماضي من طرف أعضاء اللجنة في صفقات ومباريات التوظيف بوزارة العدل والحريات للفترة الممتدة بين سنتي 2008 و2011.

 ونختم جولتنا الصحفية مع يومية “أخبار اليوم”، إذ تعتزم وزارة التربية الوطنية استخدام أجهزة تشويش في المؤسسات التعليمية التي سيتم فيها إجراء امتحانات الباكلوريا لمنع الغش.  وكشف مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن رشيد بلمختار كشف خلال اجتماع مجلس الحكومة عن خطته لمواجهة بغش من خلال “استعمال التكنولوجيا الحديثة”، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم استعمال تقنية التشويش على الاتصالات لمنع التلاميذ والتلميذات من الغش عن طريق استعمال الهاتف أو أي وسيلة اتصال.

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة