مورينيو يتوقع تأهل هاته المنتخبات إلى الدور الثاني من المونديال

مورينيو يتوقع تأهل هاته المنتخبات إلى الدور الثاني من المونديال...
مورينيو يتوقع تأهل هاته المنتخبات إلى الدور الثاني من المونديال
كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي ثالث الدوري الانجليزي لكرة القدم عن توقعاته بشأن نتائج دور المجموعات في كأس العالم المقبلة بالبرازيل. 
 
وكشف مورينيو أيضا عن هوية المنتخبات التي يعتقد إنها قادرة على التأهل لثمن النهائي. 
 
فعن المجموعة الأولى يرى مورينيو أن البلد المضيف البرازيل سيتأهل كبطل للمجموعة، بينما سيتأهل منتخب المكسيك كوصيف وتخرج كرواتيا والكاميرون من الدور الأول. 
 
ويعتقد مورينيو أن حظوظ الفرق الثلاثة الأخرى بعد البرازيل متكافئة ولكن منتخب المكسيك يملك لاعبين نجحوا في عكس تطور بطولة دوري بلادهم مؤخراً. 
 
وعن المجموعة الثانية يرى مورينيو أن إسبانيا ستتصدر وتتأهل لثمن النهائي وسيتأهل منتخب هولندا بصفته الوصيف بقيادة المدرب لويس فان غال الذي يتمنى له التوفيق بحكم عملهما سوياً في برشلونة نهاية التسعينات، وستخرج تشيلي وأستراليا من الدور الأول. 
 
وعن المجموعة الثالثة يشجع مورينيو لاعبه السابق ديدية دروغبا في قيادة منتخب بلاده ساحل العاج للمضي قدماً لثمن النهائي مع منتخب اليونان على حساب كولومبيا واليونان. 
 
في المجموعة الرابعة يرى مورينيو أن إيطاليا ستكون المتصدر، واختار منتخب إنجلترا للتأهل على حساب الأوراغواي كوصيف للمجموعة وقال مازحاً: “لو قلت أن إنجلترا ستخرج من الدور الأول لن يجعلوني أعمل في إنجلترا الموسم المقبل”، ولم يرشح قطعا منتخب كوستاريكا للتأهل. 
 
أما عن المجموعة الخامسة فيعتقد مورينيو أن فرنسا ستتأهل كمتصدر للمجموعة ولن تنهار مرة أخرى، وستتأهل معها سويسرا لدور الـ16 على حساب الإكوادور والهندوراس. 
 
عن المجموعة السادسة رشح مدرب ريال مدريد السابق الأرجنتين للتصدر، ولمنتخب نيجيرا التأهل كوصيف على حساب البوسنة والهرسك وإيران، وذلك من أجل مساندة لاعبه في تشيلسي جون أوبي ميكيل. 
 
في المجموعة السابعة التي تضم منتخب بلاده البرتغال يرى مورينيو بأن ألمانيا هي من ستتصدر والبرتغال ستكون وصيفة للمجموعة، بينما يخشى تهديد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية على منتخب بلاده ويؤمن بأن غانا أيضاً لن تودع البطولة بدون أن تحصد النقاط. 
 
أما عن المجموعة الأخيرة فيعتقد مورينيو بأن المدرب فابيو كابيلو سيقود روسيا لتصدر مجموعتها على حساب بلجيكا الوصيف بالرغم من المواهب التي يتمتع بها منتخب بلجيكا بقيادة لاعبه في تشيلسي إيدين هازارد، وبالتالي سيودع منتخب الجزائر وكوريا الجنوبية البطولة من الدور الأول. 
 
وإذا صدقت توقعات مورينيو مدرب إنتر ميلان الأسبق فستكون مباريات دور الـ16 على النحو التالي: 
 
البرازيل ضد هولندا 
 
ساحل العاج ضد إنجلترا 
 
فرنسا ضد نيجيريا 
 
ألمانيا ضد بلجيكا 
 
إسبانيا ضد المكسيك 
 
إيطاليا ضد اليونان 
 
الأرجنتين ضد سويسرا 
 
روسيا ضد البرتغال 

الفئات
الرياضة