شارل ازنافور يسحر الحضور في قاعة “رويال البرت هول”

سحر شارل ازنافور الذي احتفل بعيد ميلاده التسعين على المسرح في برلين في 22 ايار/مايو، مساء الاحد 5500 متفرج في قاعة "رويال البرت هول" وهي الاعرق في لندن....
شارل ازنافور يسحر الحضور في قاعة "رويال البرت هول"

سحر شارل ازنافور الذي احتفل بعيد ميلاده التسعين على المسرح في برلين في 22 ايار/مايو، مساء الاحد 5500 متفرج في قاعة “رويال البرت هول” وهي الاعرق في لندن.

وقال المغني في البداية بلغة شكسبير بعدما استقبله الحضور وقوفا “ساغني بالانكليزية والفرنسية مناصفة انه الحلف الودي هذا المساء”.

وبدأ عملاق الاغنية الفرنسية محاطا بسبعة عازفين وكورس من شخصين حفلته باغنية “لي زيميغران” وهي تحية لكل المهاجرين في العالم.

وقد ارتدى المغني بزة داكنة اللون وقميصا ارزق وحمالات حمراء وقد سخر من عمره قائلا “يخف النظر والسمع” مبلغا الجمهور انه يستخدم جهاز قراءة لمساعدته في حال خانته الذاكرة.

ورغم جلوسه من وقت الى اخر على كرسي عال فان الفنان ابدى حيوية كبيرة على المسرح وادى الاغنية تلو الاخر .

وادى المغني امام جمهور مسحور مؤلف خصوصا من فرنسيين وارمن اجمل اغانيه من بينها “مي زانميرد” و “شي” و “تايك مي إلونغ” الا انه اشعل الحماسة في الصالة خصوصا مع اغنيتين”لا بوهيم” و”لي دو غيتار”.

واستمرت الحفلة ساعة و40 دقيقة ورغم وقوف الحضور لدقائق طويلة في الختام مصفقا، لم يشأ ازنافور العودة الى المسرح.

ويقيم ازنافور حفلة في 26 يونيو في برشلونة وفي الاول من يوليوز في روما وفي 13 سبتمبر في لوس انجليس والعاشر من اكتوبر في جنيف وفي 22 نوفمبر في انتويرب.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة