الاسد يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

ادلى الرئيس السوري بشار الاسد بصوته في مركز اقتراع في حي المالكي الراقي في وسط دمشق الثلاثاء في الانتخابات الرئاسية المحسومة سلفا لصالحه، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي السوري....
الاسد يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

ادلى الرئيس السوري بشار الاسد بصوته في مركز اقتراع في حي المالكي الراقي في وسط دمشق الثلاثاء في الانتخابات الرئاسية المحسومة سلفا لصالحه، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي السوري.

وذكر التلفزيون في شريط اخباري عاجل ان “الدكتور بشار الاسد يدلي بصوته في مركز مدرسة الشهيد نعيم معصراني في حي المالكي وسط دمشق”.

ونشرت “سوا”، الصفحة الرسمية لحملة الاسد الانتخابية على موقع “فيسبوك”، صورا للاسد بصحبة عقيلته اسماء وهما يدليان بصوتيهما.

واظهرت صورة الاسد وزوجته لحظة خروجهما من الغرفة السرية الانتخابية وهما يحملان ظرفي الاقتراع، فيما ظهرا في صورة ثانية باسمين قبالة احد موظفي المركز وهو ينقل البيانات من البطاقة الشخصية.

وارتدى الاسد بذة رسمية كحلية وقميصا ابيض وربطة عنق زرقاء، فيما كانت زوجته ترتدي تنورة سوداء ضيقة وسترة بيضاء مربوطة بحزام عند الخصر.

ويخوض الانتخابات في مواجهة الاسد كل من عضو مجلس الشعب ماهر الحجار والعضو السابق في المجلس حسان النوري اللذين تجنبا في حملتيهما الانتخابيتين التعرض لشخص الرئيس او ادائه السياسي، مكتفيين بالحديث عن اخطاء في الاداء الاقتصادي والاداري والفساد.

ونظريا، هي الانتخابات التعددية الاولى في سوريا منذ نصف قرن، تاريخ وصول حزب البعث الى الحكم. وقد تعاقب على راس السلطة منذ مطلع السبعينات الرئيس حافظ الاسد ومن بعده نجله بشار عبر استفتاءات شعبية كانت نسبة التاييد فيها باستمرار تتجاوز 97%.

وتجري الانتخابات بموجب قانون يقفل الباب عمليا على ترشح اي معارض مقيم في الخارج، اذ ينص على ضرورة ان يكون المرشح مقيما في سوريا خلال السنوات العشر الاخيرة.

الفئات
عربي

ذات صلة