“باوليتا” نجم الكرة البرتغالية لـ”أكورا”: هذا ما أعرفه عن كرة القدم المغربية

في حوار خص به موقع" أكورا"، تحدث نجم المنتخب البرتغالي والهداف التاريخي لباري سان جيرمان، بيدرو باوليتا، عن حظوظ منتخب بلاده في كأس العالم ، إضافة إلى حديثه عن...
"باوليتا" نجم الكرة البرتغالية لـ"أكورا": هذا ما أعرفه عن كرة القدم المغربية

في حوار خص به موقع” أكورا”، تحدث نجم المنتخب البرتغالي والهداف التاريخي لباري سان جيرمان، بيدرو باوليتا، عن حظوظ منتخب بلاده في كأس العالم ، إضافة إلى حديثه عن معرفته بكرة القدم المغربية…إليكم نص الحوار.

ونحن مقبلون على كأس العالم، ما هي حظوظ منتخب البرتغال خلال دورة البرازيل؟

كما سبق وصرّحت بذلك، يجب أولا على المنتخب البرتغالي تجاوز عتبة الدور الأول، وحين ننجح في ذلك فإنه من الممكن أن نحقق أي شيء خلال هذا الكأس، وهذه هي روعة كرة القدم.

من هو المنتخب الذي ترشحه للفوز بالكأس؟

في رأيي، أظن أن المنتخب البرازيلي مرشح بقوة للظفر بكأس العالم، لكن دون أن ننسى أنه سيواجه منافسة من منتخبات قوية مثل ألمانيا وإسبانيا، كما أعتقد أن أحد منتخبات أمريكا اللاتينية من شأنها أن تخلق المفاجأة، وأتحدث هنا عن منتخبي الشيلي والأوروغواي على سبيل المثال.

من هم اللاعبون المغاربة الذين ربطتك بهم صداقات خلال مشوارك الكروي؟

تعرفت على العديد من الأصدقاء المغاربة، ومن بينهم مصطفى حجي ونور الدين النيبت وصلاح الدين بصير وطلال القرقوري، الذي تقاسمت معه نفس الغرفة حين وصولي إلى باريس لإجراء الاختبارات قصد الالتحاق بباري سان جيرمان.

وماذا تعرف عن الفرق الوطنية؟

أعلم أن خوصي روماو كان يدرب فريق الرجاء الرياضي وأعلم أن باولو كويلهو سبق وأن درب المنتخب المغربي، وهو الآن يشتغل معي بالجامعة البرتغالية لكرة القدم.

صرّحت قبل سنتين أن باري سان جيرمان أحسن لاعب في العالم، هل لا زلت تعتقد أنه كذلك؟

لم أقل هذا، لكنني قلت إنه من بين أحسن اللاعبين في العالم إلى جانب كريستيانو رونالدو وميسي، وهم لاعبون متميزون لا يضاهيهم أحد في طريقة لعبهم.

 

 

الفئات
الرياضة

ذات صلة