فيديو: واحة وين مذكور .. تجمع مختلف القبائل المغربية‎

عرفت واحة وين مذكور الواقعة في نفوذ جماعة تلمزون على بعد 34 كلم شمال شرق طانطان، تنظيم النسخة الأولى من الموسم الديني.....
عرفت واحة وين مذكور الواقعة في نفوذ جماعة تلمزون على بعد 34 كلم شمال شرق طانطان، تنظيم النسخة الأولى من الموسم الديني لسيدي عبد الرحمن التهالي – عزري وين مذكور- و الذي إتخذ له المنظمون شعار ” دور الزوايا الجهادية في ترسيخ الوحدة الترابية للملكة المغربية”.
الموسم الديني الذي نظمته قبيلة الشرفاء الركيبات التهالات و على رأس أعيانها أهل الرشيد، عرف توافد أعيان و وجهاء القبائل من كل فج عميق و من كل ربوع المملكة ليفوق عددهم 7000 مشارك، و قد عرف الموسم الديني تلاوة القرآن الكريم و الأمداح النبوية على الطريقة التيجانية القادرية عند ضريح الولي الصالح ، كما شهد مداخلات و شهادات للحاضرين في مناقب و كرامات الولي سيدي عبد الرحمن التهالي عزري وين مذكور.
اللقاء الذي جمع مختلف القبائل الصحراوية كان إستفتاءا لإنخراط الساكنة مع التوجهات الكبرى للملكة و شهد تجرد الفرقاء السياسيين من ألوانهم و توجهاتهم لينتج عن إختلافها لون ناصع واحد عنوانه التسامح و التلاحم و الوحدة لإنماء الصحراء المغربية وفق التوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله. 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة