مروان داكوسطا: “اتصل بي الزاكي 48 ساعة بعد تعيينه للالتحاق بالمنتخب المغربي”

أعرب اللاعب المغربي مروان داكوسطا، من أب برتغالي وأم مغربية، أنه شعر حين التحاقه بمعسكر الأسود لأول مرة وكأنه يلعب للمنتخب منذ مدة طويلة، كما أبرز في هذا الحوار...
مروان داكوسطا: "اتصل بي الزاكي 48 ساعة بعد تعيينه للالتحاق بالمنتخب المغربي"

أعرب اللاعب المغربي مروان داكوسطا، من أب برتغالي وأم مغربية، أنه شعر حين التحاقه بمعسكر الأسود لأول مرة وكأنه يلعب للمنتخب منذ مدة طويلة، كما أبرز في هذا الحوار الذي أجرته معه يومية”لوماتان”أنه سيفكر في مستقبله الكروي بعد مباراة المنتخب المغربي ضد روسيا، حيث أنه تلقى عرضا من طرف إحدى أكبر الفرق الفرنسية.

ترددت كثيرا في الالتحاق بالمنتخب، ما الذي دفعك إلى تغيير رأيك؟

لم أرفض يوما ما الالتحاق بالمنتخب المغربي ولم ألعب في صفوف أسود الأطلس لأنه لم يسبق لي أن تلقيت الدعوة، هذا في حين توصلت ببعض المكالمات الهاتفية من طرف بعض الأشخاص، لكن لم يسبق لي أن تلقيت دعوة  رسمية، لأنني كنت سألبيها في الحال لأن المغرب يشكل جزءا من هويتي.

من اتصل بك للقدوم إلى المنتخب؟

اتصل بي الزاكي شخصيا 48 ساعة بعد تعيينه وقدم لي مشروعه، الذي أراه مشروعا طموحا وجذبني بشكل كبير، ولا أخفيكم علما أنني سعدت كثيرا باتصاله الهاتفي بشكل كبير، خصوصا أنه أول مدرب يقوم بذلك معي.

كيف اندمجت داخل المجموعة؟

استقبلني اللاعبون بحفاوة، وتولّد لدي إحساس أنني ألعب في المنتخب منذ مدة طويلة، تحدثنا كثيرا استمتعنا بشكل كبيرعلما أن هناك بعض القوانين التي يجب احترامها. وعلى العموم، فقد كانت الأجواء جد رائعة داخل المعسكر.

ما هو تقييمك للمباريتين الوديتين اللتين خاضهما المنتخب المغربي؟

لا يمكننا الحديث عن الأداء ونحن في نهاية موسم رياضي، ذلك أن ما يهم هو خلق التجانس بين اللاعبين بغية تحقيق أفضل نتيجة خلال كأس إفريقيا للأمم التي سيحتضنها المغرب. لذا فإننا سنتدرب بشكل كبير خلال شهور شتنبر وأكتوبر ونونبر، كما سنخوض العديد من المقابلات الودية.

هناك حديث عن انتقالك لأولمبيك مارسيليا، فهل كانت هناك اتصالات مع مسؤولي هذا النادي؟

سمعت باهتمام نادي مارسيليا بي، لكن الوقت لا زال باكرا للحديث عن هذا الأمر، خصوصا أن سوق الانتقالات الرسمي لا زال لم يفتح بعد. ويبقى هدفي الآن هو التركيز على اللقاء الذي سنخوضه ضد روسيا، ثم سأنتقل إلى تحديد مستقبلي الاحترافي.

هذا يعني أنك لن تواصل مشوارك مع سيفاسبور؟

أجل، فسوف أغادر النادي لكنني لست على علم بوجهتي المستقبلية.

هل حصلت على جواز سفر مغربي؟

ليس بعد، وهو في طور الإنجاز، حيث يعكف المسؤولون على إنجازه، وأظن أن ذلك لن يأخذ وقتا طويلا.

 

        

 

الفئات
الرياضة

ذات صلة