القرض الفلاحي بجائزة أفضل مؤسسة تمويل التنمية بإفريقيا

توجت مجموعة القرض الفلاحي بالمغرب، مؤخرا بكيغالي، بجائزة أفضل مؤسسة تمويل التنمية بإفريقيا والتي تمنحها جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية....
القرض الفلاحي بجائزة أفضل مؤسسة تمويل التنمية بإفريقيا

توجت مجموعة القرض الفلاحي بالمغرب، مؤخرا بكيغالي، بجائزة أفضل مؤسسة تمويل التنمية بإفريقيا والتي تمنحها جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية.

وأوضح بلاغ للمجموعة، أنه تم اختيار المجموعة المغربية من بين 39 مؤسسة مالية، بينها 26 مؤسسة وطنية و5 مؤسسات جهوية و8 مؤسسات لا تنتمي لجمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية، وذلك على هامش الجمع العام العادي للجمعية، الذي انعقد في 26 ماي الجاري بكيغالي (رواندا).

وأضاف البلاغ أنه تم خلال هذا الجمع العام انتخاب الرئيس التنفيذي لمجموعة القرض الفلاحي بالمغرب، طارق السيجلماسي، نائبا لرئيس جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية.

وتعد جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية منظمة دولية أنشئت تحت رعاية البنك الإفريقي للتنمية سنة 1975 وتضم الأبناك والمؤسسات المالية التي تساهم في تمويل تنمية القطاعين العام والخاص في إفريقيا.

وتشمل الأنشطة الرئيسية للجمعية تكوين الأطر الإفريقية بشأن التقنيات البنكية والمالية من أجل تسريع الاندماج والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا عبر دعم التمويل المستدام، من خلال التعاون بين الأبناك والمؤسسات المالية.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة