مايكروسوفت يعرض نظام الترجمة الفورية مدمجا في سكايب

اعلنت مجموعة "مايكروسوفت" الامريكية التي تعنى بالمعلوماتية احراز تقدم كبير على صعيد الترجمة الالية في الوقت الحقيقي مع تكنولوجيا جديدة تريد ادراج نسخة تجريبية عنها في خدمة "سكايب"....
مايكروسوفت يعرض نظام الترجمة الفورية مدمجا في سكايب

اعلنت مجموعة “مايكروسوفت” الامريكية التي تعنى بالمعلوماتية احراز تقدم كبير على صعيد الترجمة الالية في الوقت الحقيقي مع تكنولوجيا جديدة تريد ادراج نسخة تجريبية عنها في خدمة “سكايب”.

وقال غورديب بال نائب رئيس مايكروسوفت المكلف خصوصا خدمة “سكايب” في رسالة نشرت على المدونة الرسمية للمجموعة “المترجم العالمي المتخيل في سلسلة +ستار تريك+ لم يعد على بعد سنوات ضوئية”.

وقامت “مايكروسوفت” بعرض ترجمة شبه فورية من الالمانية الى الانكليزية عبر “سكايب” خلال مؤتمر “كود كونفرنس” في كاليفورنيا.

هذه التكنولوجيا التي ستتوافر بحلول نهاية العام 2014 على شكل تطبيق تجريبي لنظام “ويندوز 8” اتت نتيجة سنوات عدة من الابحاث اجرتها “مايكروسوفت”.

وجاء في رسالة منفصلة على مدونة الفرع المخصص للابحاث في المجموعة المعلوماتية “حصلت محاولات كثيرة عبر السنين من بينها عدة محاولات ضمن +مايكروسوفت ريسيرتش+. لكننا كنا نعتبر انه من شبه المستحيل توفير شيء يمكن استخدامه في الحياة الفعلية ويتكيف مع الصوت وطريقة كلام الكثير من المستخدمين المختلفين والاختلافات الطفيفة احيانا في لغات عدة لكن كل ذلك بات متوافرا لمستخدمي سكايب”.

واكدت مايكروسوفت انها واجهت تحديات كبيرة خلال تصميم هذا النظام لا سيما لخفض مهل الانتظار بين الجملة الاصلية والترجمة.

واكد غورديب بال ان “نظام الترجمة من سكايب يفتح الكثير من الامكانات لاقامة الاتصال كانت حتى الان مستحيلة في مجال التربية والدبلوماسية والعائلات المتعددة اللغات او الاعمال”.

الفئات
اسبيد أكورا

ذات صلة