“غوغل” تبدأ بتصنيع سيارات تسير من دون سائق

بدأت شركة "غوغل" الاميركية العملاقة في مجال الانترنت بتصنيع سياراتها الكهربائية الخاصة التي تسير من دون سائق والتي تعتزم تصنيع ما يقارب مئة نموذج تجريبي منها....
"غوغل" تبدأ بتصنيع سيارات تسير من دون سائق

بدأت شركة “غوغل” الاميركية العملاقة في مجال الانترنت بتصنيع سياراتها الكهربائية الخاصة التي تسير من دون سائق والتي تعتزم تصنيع ما يقارب مئة نموذج تجريبي منها.

واشارت المجموعة على مدونتها الى انه “في حال سارت كل الامور على النحو المطلوب، نود اطلاق برنامج تجريبي صغير هنا في كاليفورنيا في السنتين المقبلتين”، في وقت تم مساء الثلاثاء تقديم نموذج تجريبي عبارة عن سيارة بجوانب مستديرة تذكر بتصميم سيارة “فيات 500” الشهيرة.

واوضحت “غوغل” ان هذه السيارات القادرة على نقل راكبين “لن تكون مزودة بمقود ولا بدواسات للوقود او دواسات للمكابح، لانها لا تحتاج اليها. برمجياتنا ولواقطنا كفيلة بالقيام بالعمل المطلوب”. الا ان المجموعة تعتزم في الاشهر المقبلة اجراء اختبارات مع سائقين سيكونون مزودين بقدرة تحكم يدوية. والسرعة القصوى لن تتعدى 40 كلم في الساعة.

وقبل هذه السيارات كانت “غوغل” تعمل على تجهيز سيارات للمصنعين اليابانيين تويوتا وهوندا لمنحها الاستقلالية.

وفي اواسط ماي الحالي، قدمت المجموعة الاميركية العملاقة نموذجا من سيارة “ليكسيس” من دون سائق. وأكدت المجموعة الاميركية انها تخطت مجموعة عوائق كبرى يتم مواجهتها خلال القيادة في المدينة. وتم تحسين برمجيات تسمح حتى بتوقع السيارات التحركات التي سيقوم بها سائقو المركبات الاخرى.

الفئات
اسبيد أكورا

ذات صلة