الملك يوافق على تكوين أئمة نيجيريا بالمغرب

بعد نجاح تجربة تكوين أئمة ماليين في المغرب وفق المذهب المالكي دخلت نيجيريا التي تعاني من التطرف الإسلامي "بوكو حرام" على الخط للاستفادة من التجربة المغربية لتكوين أئمة نيجيرين....
الملك يوافق على تكوين أئمة نيجيريا بالمغرب

بعد نجاح تجربة تكوين أئمة ماليين في المغرب وفق المذهب المالكي دخلت نيجيريا التي تعاني من التطرف الإسلامي “بوكو حرام” على الخط للاستفادة من التجربة المغربية لتكوين أئمة نيجيرين.

وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم إن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس تفضل بالموافقة المولوية السامية على طلب المجلس الإسلامي النيجيري وهيئة الإفتاء بنيجيريا والمتعلق بتكوين أئمة من نيجيريا بالمملكة المغربية.

وفي ما يلي بلاغ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الصادر في هذا الشأن: “على إثر توصل مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله بطلب من المجلس الاسلامي النيجيري وهيئة الافتاء بنيجيريا والمتعلق بتكوين أئمة من نيجيريا بالمملكة المغربية.

تفضل مولانا الإمام حفظه الله ونصره بالموافقة المولوية السامية على هذا الطلب المرفوع لمقام جلالته من فضيلة الشيخ الشريف الابراهيم صالح الحسيني، رئيس هيئة الإفتاء والمجلس الإسلامي النيجيري، باسم العلماء وكذا الهيئات التي يرأسها في نيجيريا.

 كما تفضل حفظه الله بإعطاء أمره السامي بإخبار الجهة المعنية بهذه الموافقة المولوية على طلبها، وأمر حفظه الله وزير جلالته في الاوقاف والشؤون الإسلامية بدراسة الجانب الإجرائي والتطبيقي المتعلق بالاستجابة لهذا الطلب.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة