فيلم “وينتر سليب” ينتزع السعفة الذهبية لمهرجان كان

انتزع فيلم وينتر سليب (نوم الشتاء) للمخرج التركي نوري اوليج جيلان جائزة السعفة الذهبية للدورة 67 لمهرجان كان السينمائي الدولي السبت. وأعلنت لجنة التحكيم فوز فيلم (لي ميرافيجلي) للمخرجة...
فيلم “وينتر سليب” ينتزع السعفة الذهبية لمهرجان كان
انتزع فيلم وينتر سليب (نوم الشتاء) للمخرج التركي نوري اوليج جيلان جائزة السعفة الذهبية للدورة 67 لمهرجان كان السينمائي الدولي السبت.

وأعلنت لجنة التحكيم فوز فيلم (لي ميرافيجلي) للمخرجة الايطالية أليس روهرواتشر بجائزة المركز الثاني.

وتقاسم فيلم (مومي) للمخرج الكندي كزافييه دولان جائزة في المركز الثالث مع فيلم (أديو او لونج) للمخرج الفرنسي جان لوك جودار.

وحصل الأمريكي بينيت ميللر على جائزة أفضل مخرج عن فيلم (فوكس كاتشر) بينما فاز البريطاني تيموثي سبال بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم (مستر تيرنر) للمخرج مايك ليج.

وفازن جوليان مور بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (مابس تو ذا ستارز) للمخرج ديفيد كروينبيرج.

وفاز هذا العام فيلم “نعاس الشتاء” للتركي نوري بلجي جيلان بالسعفة الذهبية، وسلمه الجائزة الثنائي كنتين ترنتينو وايما تورمن بعد 20 عاما على فوز ترنتينو بالسعفة الذهبية عن فيلم “بولب فيكشون”. وبدا نوري بلجي جيلان متأثرا بحصوله على هذا التكريم فأهدى السعفة لـ “شباب تركيا بمن فيهم أولئك الذين لقوا حتفهم في مظاهرات العام الماضي”.

وصور جيلان “نعاس الشتاء” في منطقة الأناضول. ويعتبر جيلان اليوم من أكبر صناع الفن السابع. السياسة والفن عالمان كثيرا ما التقيا في مهرجان كان الذي غالبا ما أبقى عينه يقظة على ما يحدث في العالم رغم بذخ الاحتفالات ودلال النجوم.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة