ثلاثة قتلى وجريح في اطلاق نار في بروكسل

قتل ثلاثة اشخاص واصيب رابع بجروح خطيرة جراء اطلاق نار وقع السبت قرب متحف بلجيكا اليهودي في وسط بروكسل، وفق ما افاد عناصر الاطفاء. وذكرت وكالة بيلغا للانباء ان...
ثلاثة قتلى وجريح في اطلاق نار في بروكسل
قتل ثلاثة اشخاص واصيب رابع بجروح خطيرة جراء اطلاق نار وقع السبت قرب متحف بلجيكا اليهودي في وسط بروكسل، وفق ما افاد عناصر الاطفاء.

وذكرت وكالة بيلغا للانباء ان شخصا وصل في سيارة ثم دخل المتحف قبل ان يطلق النار ويلوذ بالفرار، لافتة الى ان عابرين تمكنوا من تسجيل رقم لوحة السيارة.

وقال رئيس الرابطة البلجيكية لمناهضة معاداة السامية جويل روبنفيلد لفرانس برس “انه عمل ارهابي، القاتل تعمد الدخول الى متحف يهودي”.

واضاف روبنفيلد “لقد قتل ثلاثة اشخاص واصاب رابعا وكانت سيارة في انتظاره على مقربة. كان الامر متوقعا ويا للاسف بعد اطلاق العنان للخطاب المعادي للسامية. انها نتيجة لا مفر منها لمناخ يبث الكراهية”.

وعلق وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رايندرز على موقع تويتر “لقد صدمت للجرائم التي ارتكبت في المتحف اليهودي، انني افكر في الضحايا الذين شاهدتهم في المكان وعائلاتهم”. وكان رايندرز موجودا في حي سابلون حيث يقع المتحف.

بدوره، اعرب رئيس الوزراء البلجيكي ايليو دي روبو عن “صدمته”.

وقال الشاهد الان سوبوتيك لفرانس برس انه شاهد “جثتين” في قاعة دخول المتحف.

واضاف هذا الشاهد في اتصال هاتفي “كان هناك امراة مع دماء على راسها”، مرجحا ان تكون “سائحة”.

وتابع سوبوتيك الذي يقيم في حي سابلون واكد انه صادف وزير الخارجية وهو يخرج من المتحف، “على مسافة ابعد في الداخل، كان هناك رجل ممدد ويحاول عنصر اطفاء جس نبضه، لكنني اعتقد انه توفي”.

ويقع متحف بلجيكا اليهودي في احد الاحياء الاكثر اجتذابا للسياح في العاصمة البلجيكية.

الفئات
دولي

ذات صلة