طرامواي الرباط – سلا يطلق خدمة مواقف السيارات

أطلقت شركة طرامواي الرباط - سلا، بداية الأسبوع الجاري، خدمة مواقف السيارات، "بي+طرام"، والتي تخول لمستعملي الطرام ركن سياراتهم داخل مواقف أنجزتها الشركة لهذا الغرض ومتابعة التنقل بالتذكرة نفسها....
طرامواي الرباط - سلا يطلق خدمة مواقف السيارات
أطلقت شركة طرامواي الرباط – سلا، بداية الأسبوع الجاري، خدمة مواقف السيارات، “بي+طرام”، والتي تخول لمستعملي الطرام ركن سياراتهم داخل مواقف أنجزتها الشركة لهذا الغرض ومتابعة التنقل بالتذكرة نفسها.

وأوضح بلاغ للشركة، أن الشركة افتتحت موقفين في نهايتي الخط رقم 1، الأول بمدينة العرفان بالرباط بسعة 154 عربة، والثاني بحي كريمة بسلا بسعة 196 عربة.

وأفادت بأن هذين الموقفين، اللذين يتوفران على حراسة طوال أيام الأسبوع خلال أوقات الاستغلال العادي للطرامواي (من 6 صباحا إلى 11 مساء)، يتميزان بموقعهما الذي يمكن السيارات من الولوج إليهما بسهولة انطلاقا من الشوارع الكبرى المحاذية.

وأبرزت الشركة أن هذه المبادرة، التي تندرج في إطار سعي الشركة لتطوير وتنويع خدماتها واحتفالا منها بالسنة الثالثة لانطلاق الطرامواي، تتوخى تشجيع استعمال وسائل النقل الجماعي وتسهيل حركة السير داخل المدينتين من خلال العديد من التدابير من بينها إحداث خدمة “بي+طرام”.

وأضافت أن هذين الموقفين، اللذين تم تمويلهما بدعم من الاتحاد الأوروبي، يمكنان سائقي السيارات من ركن عرباتهم بكل سهولة والتنقل إلى مركز المدينة في أقل من 15 دقيقة مع تجنب الصعوبات والضغوط المرتبطة بحركة السير، والتحكم في الوقت للوصول إلى الوجهة المنشودة.

وأشارت الشركة إلى أن هذه المبادرة، التي تندرج في إطار مقاربة شاملة ومندمجة للنقل الحضري، تهدف إلى تحويل مستعملي أنماط النقل الفردي إلى استعمال أنماط النقل الجماعي، مع ما يتيحه ذلك من اقتصاد في الطاقة وخفض انبعاثات التلوث الناتجة عن استعمال العربات، مضيفة أنها تطمح مستقبلا إلى إنجاز مواقف جديدة وإلى الرفع من الطاقة الاستيعابية للمرآبين الحاليين.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة