الانتربول صادرت اكثر من تسعة ملايين دواء مزور

ضبطت الشرطة الدولية (انتربول) 9,4 ملايين دواء مزور او مقلد وله مفاعيل قد تكون قاتلة، وذلك خلال عملية اجريت بشكل متزامن في 111 بلدا واستهدفت مواقع البيع على الانترنت....
الانتربول صادرت اكثر من تسعة ملايين دواء مزور
ضبطت الشرطة الدولية (انتربول) 9,4 ملايين دواء مزور او مقلد وله مفاعيل قد تكون قاتلة، وذلك خلال عملية اجريت بشكل متزامن في 111 بلدا واستهدفت مواقع البيع على الانترنت.

وافادت شرطة انتربول التي تضم 190 بلدا، ان عملية “بانجيا 7” تعتبر الاوسع من نوعها حتى اليوم في مجال مكافحة الادوية المزورة. واسفرت هذه العملية التي اجريت بين 13 و20 ماي عن فتح 1235 تحقيقا والغاء 19 الف اعلان لادوية غير قانونية واقفال اكثر من 10600 موقع لبيع الادوية عبر الانترنت.

واوضحت انتربول ان العملية ادت الى توقيف 238 شخصا حول العالم ومصادرة ادوية قد تكون خطرة بقيمة تفوق 36 مليون دولار.

ومن بين الادوية المزورة التي ضبطت في العملية عقاقير للتنحيف وعلاجات ضد السرطان وضعف الانتصاب وادوية ضد الزكام والسعال والملاريا ومنتجات لمكافحة الكولسترول.

واوضحت الوكالة الفرنسية لسلامة الدواء التابعة للدرك والجمارك الفرنسيين في بيان منفصل ان “العملية تركزت هذا العام على الجهات المزودة عبر الانترنت وانظمة الدفع الالكتروني فضلا عن خدمات المراسلة التي تمثل الوسائط الثلاثة الرئيسية المستخدمة من جانب المواقع الالكترونية التي تروج ادوية غير قانونية وخطيرة”.

وقد ضبط عناصر الجمارك في فرنسا ما يقارب 594 الف دواء مزور او مهرب بينها 486 الفا و400 في مطار رواسي شارل ديغول الباريسي.

الفئات
عربي

ذات صلة