صحيفة “كيو” الإسبانية واسعة الانتشار تكشف الغضب المتزايد على قيادة البوليساريو

أوردت الصحيفة الاسبانية “كيو” إن حركة “شباب من أجل التغيير” التي تأسست خلال فترة الربيع العربي من طرف المحتجين بمخيمات تندوف، تواصل التنديد بـ”القمع والتعسف والرشوة داخل قيادة البوليساريو”،...
صحيفة "كيو" الإسبانية واسعة الانتشار تكشف الغضب المتزايد على قيادة البوليساريو

أوردت الصحيفة الاسبانية “كيو” إن حركة “شباب من أجل التغيير” التي تأسست خلال فترة الربيع العربي من طرف المحتجين بمخيمات تندوف، تواصل التنديد بـ”القمع والتعسف والرشوة داخل قيادة البوليساريو”، وتطالب بالتغيير الفوري لهذه القيادة.

وأضافت الصحيفة الاسبانية المعروفة واسعة الانتشار، لكونها توزع مجانا، أن حركة “شباب التغيير”، نشرت مؤخرا ببعض الصحف الرائدة في العالم العربي بلاغات تعبر فيها الحركة عن رغبتها القوية في تغيير الأجيال داخل قيادة البوليساريو التي يتولى قيادتها عبد العزيز المراكشي منذ أربعين سنة، وتطالب بانتقال هادئ للسلطة.

ونقلت الصحيفة عن الجريدة الالكترونية “الوسط كوم” تنديد أعضاء حركة “شباب من أجل التغيير” بمخيمات تندوف، بما تصفه بـ “الفوبيا” التي سكنت قيادة البوليساريو في مواجهة رياح التغيير، حيث حذرت الحركة من العواقب الوخيمة لعدم الاستجابة لمطالب الفئات الشعبية.

وكشفت “كيو” الاسبانية عن إعلان “شباب من أجل التغيير” عن التحاق العديد من الساخطين إلى حركتهم منهم عدد مهم من العسكريين والذين يؤيدون في غالبيتهم مخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب لحل مشكل الصحراء ويرفضون الاستبداد والرشوة المستشريان في قيادة البوليساريو وكذا الوضعية الاقتصادية المزرية الناتجة عن تحويل الأموال والمساعدات الإنسانية الموجهة لساكنة المخيمات في تندوف.

الفئات
دولي

ذات صلة