“أكورا بريس” يقدم الملف المطلبي الكامل للجماهير الودادية

أطلق تكتل الوداديين المستقلين أول عملية تواصلية مع الجمهور الرياضي للاستفسار عن واقع النادي، وذلك لوضع تصور متكامل لمستقبل نادي الوداد الرياضي بهدف تقديمه كمشروع موحد يحظى بالقوة الاقتراحية...
"أكورا بريس" يقدم الملف المطلبي الكامل للجماهير الودادية

أطلق تكتل الوداديين المستقلين أول عملية تواصلية مع الجمهور الرياضي للاستفسار عن واقع النادي، وذلك لوضع تصور متكامل لمستقبل نادي الوداد الرياضي بهدف تقديمه كمشروع موحد يحظى بالقوة الاقتراحية لدى أية إدارة جديدة ويشكل خارطة طريق للإقلاع بالنادي إلى المكانة التي يستحقها. وبعد اجتماعات ماراطونية لمدة ثلاثة أشهر، ومن خلال العدد الكبير من الاستمارات التي توصل بها البريد الإلكتروني لتكتل الوداديين المستقلين، جاءت هذه الورقة المطلبية المستعجلة كخلاصة معالجة لما تطمح له الجماهير الودادية، والتي نقدمها للقراء كما توصلنا بها:  

 

1.           نطلب من المنخرطين :

 

خلال الجمع العام:

بعد الجمع العام

–       أن يمر الجمع العام في جو ديمقراطي مبني على النقاش الحضاري للحصيلة الحالية و تقييم عقلاني لبرامج المترشحين و ان يحكِّم المنخرطون ضميرهم في قراراتهم و ليعلموا انهم يتحملون مسؤولية تاريخية تتعقل بديمومة نادي مرجعي اسمه نادي الوداد الرياضي.

–       التصويت على الرئيس يجب ان يكون بناء على برنامج و ليس على وجوه و أشخاص. 

–       على المنخرطين الابتعاد عن التحالفات التي تخدم الاشخاص بدل الفريق، و ان يساهموا في اختيار ( الرجل المناسب في المكان المناسب). 

 

–       ان يلتف الجميع وراء المكتب الجديد و رئيسه لدعمه بعيدا عن التآمر و تحالفات التي لا تفيد الفريق و ذلك لما تستجوبه الظرفية من تظافر الجهود كل من موقعه.

 

 

2.           نطلب من المكتب المقبل :

 

على المدى القصير

علىالمدىالمتوسط و البعيد

 

المستوى التقني:

العمل على التعاقد مع مدرب للفريق الأول ذو تجربة في الساحة الوطنية و القارية بعقد يمتد لأكثر من سنتين و اهداف واضحة و مسطرة، وأن يتم الحسم في الانتدابات واللاعبين اللذين سيغادرون الفريق والعائدون من الإعارة، بالإضافة الى تعزيز الفريق بترسانة من اللاعبين الشباب الطموحين قادرين على الدفع بالنادي للمنافسة على الالقاب.

 

انتداب مدير تقني له دراية بالكرة الوطنية يعمل على الادارة التقنية لجميع الفئات العمرية للنادي و تكوين الاكاديمي الاطر و اللاعبين، و كذلك توحيد سياسة العمل الرياضي التي سيتبعها النادي على  مستوى المتوسط و البعيد.

 

العمل على إرجاع هوية النادي من حيث الأداء والنتائج و فرض شخصية وداد الامة الفريق البطل الذي عشقته الأجيال.

 

 

المستوى الاداري:

-التغيير الجذري للمكتب الحالي و تعيين أشخاص أكفاء ملتزمين بالعمل و الحضور و اتخاذ المواقف و خاصة تدبير الأزمات.

 

-إعادة النظر في سياسة الرواتب الشهرية و المكافئات و الميزانية المخصصة لانتداب اللاعبين. 

 

-العمل على تطهير البيت الودادي و حمايته من الحياحة و السماسرة.

 

-تعين لجنة خاصة بالإعلام و التواصل يتراسها الناطق الرسمي للنادي، تتواصل مع الانصار و الاعلاميين و توضح الحقائق و تفند الشائعات في حينها بالإضافة الى تنشيط الموقع الرسمي للوداد

 

-عدم إقصاء من يريد ان يساهم  في اقلاع بالنادي من جديد، و نذكر ان الوداد ليست رهينة أشخاص معينين بل يجب فتح الباب لكل من يريد مساعدة الفريق شريطة ان تكون مصلحة الوداد فوق كل اعتبار.

 

المستوى التنظيمي و التسويقي:

 

-صياغة بطائق الاشتراك للجمهور بطريقة معقلنة تضمن مبدأ (رابح رابح).

 

-إعادة النظر في الطريقة التي تنظم بها الأبواب مركب محمد الخامس وولوج الجماهير الى الملعب  –

 

– إحداث لجنة منبثقة عن المكتب المسير للتواصل مع الفعاليات والجمعيات المساندة للفريق و سن قانون داخلي ينضم عمل الجمعيات لقطع الطريق على كل من ليست له إضافة في مجال اختصاصه

 

-مناقشة عقود مستشرين الحاليين للنادي و العمل على تسويق المنتوج ألودادي لجلب مستشيرين جدد

 

-العناية بصورة النادي خاصة كل ما يتعلق بالأقمصة و الطاقم التقني ; وكل مرافق مركب محمد بن جلون

 

 

 

 

 

المستوى التقني:

إعادة النظر في سياسة الفئات الصغرى و الشباب للفريق، و الحد من المحسوبية و جعل روح مدرسة الوداد هي السائدة في لجميع الفئات العمرية  للنادي والعمل على إحياء قيم و مبادئ النادي و تكريم الشرفاء من اللاعبين و المسيرين و المدربين السابقين بشكل دوري.

 

التتويج بلقب وطني  واحد على الاقل كل سنتين لضمان مشاركة القارية و رد الاعتبار لاسم الوداد الامة.

 

الاعتماد على مؤطرين أكفاء في مدرسة الوداد بدل الأسماء التي لا صلة لها بميدان التكوين.

 

المستوى الاداري:

سنَ قانون داخلي يهم بالأساس الانخراط بالنادي وذلك بتخصيص كوطا للشباب أقل من 35 سنة بشرط التوفر على تكوبن علمي لا يقل على bac+2، ومراسلة الجامعة لتعويض القانون السابق الذي يحمي الفشلة بالإضافة الى توسيع قاعدة المنخرطين و ذلك بتخفيض واجب الانخراط بشكل معقلن.

فتح الباب أمام الطاقات الشابة لدخول عالم التسيير، وتكوين مكتب مسير متجانس يجمع بين عناصر التجربة والدماء الشابة الجديدة. 

 

المستوى التنظيمي و التسويقي:

 

-انشاء متحف خاص بنادي وداد الأمة يتضمن كؤوس و أقمصة النادي معزز بصور و أشرطة فديو تخلد لإنجازات و تاريخ الوداد.

 

-إحداث مراكز تجارية لتسويق منتوجات الوداد

 

-احداث فريق عمل حر تجاري للبحث عن مستشهرين جدد للفريق

 

-إحياء دوري مودنيالتو للفئات الصغرى و الذي أطلقه الرئيس السابق المرحوم الحاج عبد الرزاق مكوار

 

-العمل على تنظيم مقابلات ودية مع فرق كبيرة و تكريم اللاعبين و المسيرين و المدربين القدامى الذين أخلصوا للنادي

 

-العمل على إحداث قناة خاصة بالفريق

 

 

 

 

 وفي الختام يذكر التكتل أن ” هذه الرسالة تحمل مطالب توافقية لفئة كبيرة من جماهير النادي نرجوا أن تلقى أذانا صاغية لدى المنخرطين و المسؤولين القدماء والقادمين، ولا نريد الترويج لأشخاص لأن ما يهمنا هو البرنامج والافكار التي من شأنها إخراج الوداد من هذه الأزمة التي أفقدتها هيبتها و هويتها.”

الفئات
الرياضة

ذات صلة