المهدي بنعطية يرد على الأندية الأوروبية التي أبدت اهتمامها بضمه

أبدت العديد من الأندية الأوروبية اهتماما كبيرا بالدولي المغربي ومدافع فريق روما الإيطالي، المهدي بنعطية من بينها نادي مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الذي تقدم حسب...
المهدي بنعطية يرد على الأندية الأوروبية التي أبدت اهتمامها بضمه

أبدت العديد من الأندية الأوروبية اهتماما كبيرا بالدولي المغربي ومدافع فريق روما الإيطالي، المهدي بنعطية من بينها نادي مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الذي تقدم حسب الصحافة الإيطالية، ب”عرض جذاب” لضم اللاعب إلى صفوفه والاستفادة من خدماته.

فبعد التقارير، التي تحدثت عن قرب التوقيع على عقد جديد مع بنعطية، دخل النادي في مراجعة رواتب اللاعب المغربي الذي يمكن أن يرتفع أجره إلى أكثر من مليوني أورو لكل موسم بالإضافة إلى العلاوات، وراجت في الأيام الأخيرة شائعات عن “الاهتمام المتزايد ” الذي أعربت عنه “العديد من الأندية الأوروبية الكبرى” للاستعانة بخدمات اللاعب الدولي المغربي.  

ومن جانبها، باشرت اليوميات الإيطالية، ومن بينها “كورييري ديلو سبورت” منذ نهاية البطولة المحلية لكرة القدم القيام بعمليات حسابية لتقييم من ناحية “الربح” الذي يمكن أن يجعل النادي الروماني يستفيد ماديا من انتقال محتمل للاعب، ولكن أيضا “الخسارة الكبيرة” التي قد تترتب على ذلك في ظل المستوى الكبير والمقنع الذي أبان عنه هذا اللاعب الموهوب الذي أسر قلوب جمهور نادي روما”.  

ووفقا لصحيفة “كورييري ديلا سيرا”، فإنه بعدما أبدت أندية بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني وتشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، اهتمامها الكبير بضم اللاعب المغربي، جاء الدور على نادي مانشستر سيتي ليعرب عن رغبته في الاستعانة بخدمات بنعطية، مشيرة إلى أن النادي الإنجليزي مستعد لدفع راتب 4 ملايين أورو، أي أكثر قليلا من ثلاثة أضعاف ما يحصل عليه حاليا، وأقل قليلا من ضعف ما يطالب به (7ر2 مليون).  

أما صحف أخرى، ومن بينها “إيل تيمبو” و “كورييري ديلو سبورت”، فأشارت إلى أن أي عملية انتقال لللاعب المغربي يمكن أن تدر على نادي روما 30 مليون أورو على الأقل.  

وكتبت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” في عددها ليوم أمس الثلاثاء أن “كل شيء يتوقف على قرار النادي حول هذا الموضوع، ولكن أيضا على رغبة بنعطية بالبقاء أو بترك نادي روما والتحول إلى أماكن أخرى”، في حين كتبت “كورييري ديلا سيرا” في عدد الأربعاء، أن المسألة “لا تزال تعتمد أكثر على علاقة المهدي بنعطية بمدرب الفريق رودي غارسيا”. 

وقال بنعطية، في تصريح لإحدى القنوات التلفزيونية المحلية، “أشعر بارتياح كبير هنا وأريد البقاء في هذا النادي لأطول فترة ممكنة”، مشيرا إلى أنه يريد البقاء ويكون جزءا من هذا المشروع لسنوات عديدة”.

الفئات
الرياضة

ذات صلة