صحف الخميس: تلاميذ يدرسون فوق صناديق الخضر والفواكه

نستهل جولتنا الصحفية عبر الجرائد الصادرة يوم الخميس 22 ماي  مع يومية  “صحيفة الناس”،  التي أدرجت ضمن موادها أن مجموعة “إم بي سي” تعتزم إطلاق قناة “إم بي سي...
صحف الخميس: تلاميذ يدرسون فوق صناديق الخضر والفواكه

نستهل جولتنا الصحفية عبر الجرائد الصادرة يوم الخميس 22 ماي  مع يومية  “صحيفة الناس”،  التي أدرجت ضمن موادها أن مجموعة “إم بي سي” تعتزم إطلاق قناة “إم بي سي المغرب” ، إذ أكد الوليد بن إبراهيم، المدير العام لقنوات “إم بي سي” خلال استضافته في فعاليات المنتدى العربي عزم الشركة توسيع خدماتها وإطلاق قناة مغربية على غرار قناة “إم بي سي مصر”.

يومية “الأخبار” ذكرت أن محكمة الاستئناف بأكادير أسدلت الستار على القضية التي شغلت الرأي العام بأكادير، والتي تتعلق باغتصاب طفلة لا يتجاوز عمرها سنة ونصف قبل ذبحها  بواسطة قطعة زجاج و رمي جثتها في وادي سوس المحاذي لمدينة إنزكان. وأدانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بأكادير الجاني البالغ من العمر 16 سنة، بـ 15 سنة سجنا نافذا وذلك بعد متابعته بتهمة القتل العمد مع سبق إصرار وترصد وارتكاب أعمال وحشية وهتك عرض قاصر بالعنف والتعذيب.

أما مصادر  يومية “الصباح”، فقد كشفت أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية  استمعت إلى المستشار البرلماني، المهدي عثمون، رئيس مجلس جهة الشاوية ورديغة، عن حزب الحركة الشعبية، على خلفية تطورات الملف العقاري الفردوس بخريبكة. وتضيف يومية “الصباح” أنه قد تم استئناف  التحقيقات بناء على تحريات باشرتها الجهات القضائية المختصة بالبيضاء، وهي التحريات التي بوشرت بتعليمات ملكية، بعد أن انكشفت الفضيحة، خلال زيارة ملكية إلى خريبكة، أمر حينها بتسوية إدارية وقضائية للملف. 

ونمر إلى يومية “المساء”، التي تطرّقت  لفضيحة من العيار الثقيل، فجرتها جمعية مغربية كندية تعنى بمساعدة القرى النائية وفك العزلة عنها، بعد أن كشفت عن شريط فيديو يظهر فيه مجموعة من التلاميذ داخل أحد أقسام مؤسسة تعليمية تدعى “مجموعة مدارس أبي سليم العياشي”، يدرس فيها التلاميذ فوق صناديق خشبية تخصص لبيع الخضر والفواكه وكراسي بلاستيكية صغيرة، في غياب الكراسي والطاولات داخل المؤسسة التعليمية المذكورة، وذلك في خضم الجدل الدائر حول الباكالوريا الفرنسية.

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة