قريبا.. أجهزة أبل تعمل بالطاقة الشمسية

منح المكتب الأميركي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية شركة أبل براءة اختراع تسمح لها بتطوير أنظمة شحن بالطاقة الشمسية لأجهزتها المزودة بشاشات تعمل باللمس....
قريبا.. أجهزة أبل تعمل بالطاقة الشمسية

منح المكتب الأميركي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية شركة أبل براءة اختراع تسمح لها بتطوير أنظمة شحن بالطاقة الشمسية لأجهزتها المزودة بشاشات تعمل باللمس.

وتعتبر براءة الاختراع الأخيرة نسخة مطورة من براءة اختراع كانت أبل تقدمت بهما إلى المكتب في سبتمبر 2008، لكن البراءة الأخرى مرتبطة بالأجهزة الأقل تطورا من الهواتف الذكية المعاصرة، حسب موقع “أبل إنسايدر”.

ووفقا لبراءة الاختراع  الحديثة يمكن لأبل تزويد أجهزتها بخلايا شمسية بين طبقات شاشة اللمس، لتشكل نظاما متكاملا للشحن بالطاقة الشمسية، يمكنه تخزين الطاقة في بطاريات الأجهزة، سواء المزودة بشاشات زجاجية أو بلاستيكية مرنة.

ومن شأن هذه البراءات تعزيز احتمالات اعتماد أبل على الطاقة الشمسية في منتجاتها المقبلة، ومن بينها ساعتها الذكية المنتظرة “آي ووتش”.

يذكر أن أبل تعمل حاليا على اختبار العديد من التقنيات غير التقليدية لشحن أجهزتها بالطاقة، على غرار الشحن عبر طاقة الحركة للاستفادة من حركة ذراع المستخدم أثناء حمل واستخدام الجهاز.

الفئات
اسبيد أكورا

ذات صلة