حل لغز سرقة مسدس شرطي بقلعة السراغنة

علم أمس الثلاثاء لدى مصدر أمني، أن عناصر الشرطة القضائية تمكنوا من فك لغز قضية سرقة مسدس شرطي إثر تعرض منزل هذا الأخير للسرقة....
حل لغز سرقة مسدس شرطي بقلعة السراغنة
علم أمس الثلاثاء لدى مصدر أمني، أن عناصر الشرطة القضائية تمكنوا من فك لغز قضية سرقة مسدس شرطي إثر تعرض منزل هذا الأخير للسرقة.

وأوضح المصدر ذاته أنه بعد عمليات البحث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة بقلعة السراغنة بدعم من عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، تم تحديد هوية مرتكبي السرقة واستعادة المسدس والذخيرة المتواجدة به والأصفاد التي سرقت ضمن أشياء أخرى خلال عملية السرقة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم اعتقال منفذي عملية السرقة، ثلاثة قاصرين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و18 سنة ، وسيتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

  و جاء اعتقال المتورطين الثلاثة بفضل شريط فيديو تسجيلي يعود لكاميرا المراقبة المبثوثة بإحدى البنوك المجاورة لباب العمارة التي يقطن بها الشرطي الذي تعرض للسرقة والمتواجدة بشارع محمد الخامس وسط مدينة قلعة السراغنة، حيث كشف الفيديو هوية ثلاثة قاصرين مشتبه فيهم، من مواليد 1996، 1997، و1998، ويتحدرون من دوار ” البوانگة” بمدخل مدينة قلعة السراغنة،

وأضافت نفس المصادر، أن المعتقلين الثلاثة استغلوا انشغال ساكنة العمارة المذكور بمتابعة مباراة الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني، مساء يوم الأحد الماضي، حيث صعدوا درج العمارة إلى أن ولجوا شقة يسكنها شرطي في محاولة منهم لسرقة ما خف وزنه وغلى ثمنه، وفي الأخير تمت سرقة مسدس ودخيرة 25 رصاصة بالإضافة الأصفاد وبطاقة بنكية في ملكية الشرطي ومبلغ مالي.

وكان الحادث قد خلق حالة من الاستنفار الأمني حيث انتقلت إلى مدينة قلعة السراغنة مجموعة من الأجهزة الأمنية المختصة، فيما دخلت على خط البحث عناصر المركز القضائي للدرك الملكي، والاستعلامات العامة والشرطة القضائية والعلمية والتقنية، فما تم الاستماع إلى الشرطي من طرف فرقة خاصة بمقر المنطقة الأمنية بقلعة السراغنة.

الفئات
الحوادث

ذات صلة