مشروع إذاعة الكترونية خاصة بأسرة التعليم بالمغرب

بمناسبة اليوم العالمي لمجتمع المعلومات، أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين عن إطلاق، بشراكة مع جمعية 'دفاتر' للتربية و التكوين، مشروع إذاعة إلكترونية مجتمعية. ...
مشروع إذاعة الكترونية خاصة بأسرة التعليم بالمغرب

بمناسبة اليوم العالمي لمجتمع المعلومات، أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين عن إطلاق، بشراكة مع جمعية ‘دفاتر’ للتربية و التكوين، مشروع إذاعة إلكترونية مجتمعية.

وتدخل هذه المبادرة في إطار اتفاقية شراكة وُقّعت، في نفس اليوم بين الطرفين بالرباط بهدف تعزيز التواصل بين كافة أعضاء أسرة التعليم  عبر عدة مشاريع من بينها مشروع  إذاعة إلكترونية مجتمعية.

وتهدف هذه الإذاعة التي ستتم إدارتها من طرف أساتذة إلى تعزيز القدرات البيداغوجية و الذاتية للأساتذة وتطوير العمل الاجتماعي لفائدةالأساتذة  وأسرهم وتوفير منبر خاص بالأساتذة  من أجل التعبير الحر والنقاش البناء وتعزيز مكانة الفن والثقافة لدى هيئة التعليم.

وستحتضن مؤسسة محمد السادس هذه الإذاعة التي ستبث برامجها يوميا باللغة العربية و الفرنسية وكذا الأمازيغي، والتي ستتضمّن لقاءات حوارية وحصصا تكوينية وبرامج ثقافية معدة من طرف مراسلين من كل أنحاء المملكة، كما سيشرف عليها فريق مركزي متواجد بالرباط.

و بالموازاة مع توقيع هذه الإتفاقية، نظّمت المؤسسة مائدة مستديرة حول موضوع: ”دور وسائل الإعلام المجتمعية في تطوير المعارف”، حيث شارك في هذا اللقاء العديد من المتدخلين المختصّين في وسائل الإعلام المجتمعية و كذا باحثين في ميدان الصحافة.  

و بهذه المناسبة، وقف المشاركون على فائدة هذه الفئة من وسائل الإعلام التي تمنح فضاءا مستقلا للتبادل و لمواصلة الأهداف الاجتماعية، كما تربط بين آراء حرة و متعدّدة. 

كما  تشكّل هذه الإذاعات فرصة للساكنة القروية التي تعيش في المناطق المعزولة للاستفادة من  للتعليم و للتعبير و التواصل.  

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة