سعر قياسي عالمي لطاولة من تصميم جان بروفيه

بيعت طاولة انجزها المصمم الفرنسي جان بروفيه الاثنين في باريس بسعر 1,2 مليون يورو لتصبح بذلك اغلى قطعة اثاث لهذا الفنان في العالم على ما اعلنت "أرتكوريال"....
سعر قياسي عالمي لطاولة من تصميم جان بروفيه
بيعت طاولة انجزها المصمم الفرنسي جان بروفيه الاثنين في باريس بسعر 1,2 مليون يورو لتصبح بذلك اغلى قطعة اثاث لهذا الفنان في العالم على ما اعلنت “أرتكوريال”.

هذه الطاولة الحديدية العائدة الى العام 1956 وتسمى “طاولة مركزية” بيعت بسعر 1241300 يورو (مع العمولة) الى جامع تحف خاص اميركي-شمالي على ما اوضحت دار المزادت الفرنسية. وكان سعرها مقدرا بين 400 و500 الف يورو.

وقال فابيان نودان نائب رئيس الدار “هذا السعر القياسي لاثاث جان بروفيه هو تكريم رائع للمهندس المعماري والمصمم الفرنسي الذي يتم راهنا جمع اعماله في العالم باسره”.

وقد صمم جان بروفيه هذه الطاولة الشاهدة على اسلوب عمله، لمقصف جامعة انطوني في فرنسا.

وفرادة الطاولة تكمن في انها لا تستند الى ارجل بل الى واصلة مركزية منحوتة تحجب محورها وتأتي بشكل غير مسبوق على ما قالت دار المزادات. وهي ملفتة بحجمها اذ يبلغ طولها ثلاثة امتار تقريبا.

وكان السعر القياسي السابق لاحد اعمال بروفيه الذي يعتبر “سيد الصفائح المثنية” حققه كرسي معروف باسم “الراحة الكبرى” في اكتوبر 2011 عندما بيع بسعر 471434 يورو.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة