“صونا سييرا” تعتزم استثمار100 مليون أورو

أعلنت المجموعة البرتغالية "صونا سييرا"، المتخصصة دوليا في تدبير المراكز التجارية، أمس الاثنين، أنها ستستثمر 100 مليون أورو لتطوير المركز التجاري زناتة الذي يوجد بالمحمدية....
"صونا سييرا" تعتزم استثمار100 مليون أورو
أعلنت المجموعة البرتغالية “صونا سييرا”، المتخصصة دوليا في تدبير المراكز التجارية، أمس الاثنين، أنها ستستثمر 100 مليون أورو لتطوير المركز التجاري زناتة الذي يوجد بالمحمدية.

وفي بلاغ لها، أبرزت مجموعة “صونا سييرا” التي ستطور هذا المشروع بشراكة مع “مرجان” و”الفطيم” وشركة التهيئة زناتة (مجموعة صندوق الايداع والتدبير)، أنها ستتكفل أيضا بتقديم خدمات التنمية والتسويق والتدبير العقاري للمركز التجاري.

ويتعلق الأمر بأول استثمار لـ “صونا سييرا” بالمغرب، التي تتواجد به منذ 2011. وقدمت “صونا سييرا” خدمات التنمية والتدبير العقاري و/أو التجاري لسبعة مراكز تجارية مغربية.

ويمتد المركز التجاري زناتة على مساحة 90 ألف متر مربع وسيحتضن 250 من المتاجر وحوالي 3650 مكانا لوقوف السيارات. كما سيضم المركز 18 علامة كبرى. وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تدشين المرحلة الأولى من المشروع في 2015 بافتتاح أول متجر “إكيا” بالمغرب، بينما المرحلة الثانية، التي تضم المركز التجاري، سيتم تدشينها في 2017، مضيفا أن هذا المركب التجاري سيخلق 4500 منصب شغل مباشر. وقال المدير التنفيذي لمجموعة “صونا سييرا” فرناندو أولفيرا “نحن سعداء للاستثمار في تطوير هذا المركز ونأمل في مواصلة توطيد تواجدنا بالمغرب”. وأضاف أن المغرب، على المستوى الماكرو اقتصادي، يعتبر سوقا صاعدة ويتمتع بالاستقرار على المستويين السياسي والاقتصادي . وأشار إلى أن قطاع التوزيع بالمغرب يستفيد من تحسن التنافسية الدولية وصعود للطبقة المتوسطة، وهو ما يخلق آفاق نمو متميزة لقطاع المراكز التجارية.

وتمتلك “صونا سييرا” 47 مركزا تجاريا وتشرف على تدبير أزيد من 86 مركزا آخر. وتتواجد المجموعة البرتغالية، إلى جانب المغرب، في 11 بلدا ، خاصة في ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا واليونان وتركيا وكولومبيا والبرازيل.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة