بيليه: الاحتجاجات تهدد المونديال

قال أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الاثنين، إن الاحتجاجات في بلاده، وتأخر أعمال البناء في الملاعب، بمثابة تهديد لكأس العالم التي ستنطلق الشهر المقبل، يبعد السائحين عن البطولة....
بيليه: الاحتجاجات تهدد المونديال

قال أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الاثنين، إن الاحتجاجات في بلاده، وتأخر أعمال البناء في الملاعب، بمثابة تهديد لكأس العالم التي ستنطلق الشهر المقبل، يبعد السائحين عن البطولة.

ويواجه منظمو كأس العالم العديد من المصاعب منذ اختيار البرازيل في 2007 لاستضافة النهائيات.

وتظاهر مئات الآلاف في شوارع البرازيل أثناء كأس القارات العام الماضي اعتراضا على التكاليف الباهظة لاستضافة نهائيات 2014 وكذلك على الضرائب والتضخم والفساد وسوء الخدمات العامة.

وحين سئل إن كانت الاحتجاجات في البرازيل تمثل تهديدا لكأس العالم، قال بيليه خلال مؤتمر صحفي في مكسيكو سيتي “نعم لأني أعلم بإلغاء 25 بالمائة من الأجانب لرحلاتهم بالفعل إلى البلاد.”

وأحرز بيليه لقب كأس العالم ثلاث مرات مع منتخب البرازيل، ويعمل حاليا مستشارا للجنة المنظمة للنهائيات التي ستنطلق في 12 يونيو المقبل.

ويخشى كثيرون أن تستمر المظاهرات خلال البطولة التي ستنتهي في 13 يوليو بسبب غضب المحتجين من ارتفاع تكاليف استضافة النهائيات، بعدما أشعلوا هذا الشهر إطارات بالقرب من استاد “كورنثيانز” الذي سيشهد الافتتاح في ساو باولو.

وقال بيليه “هذه إحدى المشكلات التي أشرت اليها قبل ست سنوات. نعلم أن البرازيل نالت حق استضافة النهائيات والآن وقبل شهر على انطلاق البطولة لا تزال أعمال بناء الملاعب مستمرة وتوجد الكثير من المشكلات وهذا أمر مؤسف”.

وأشار بيليه أيضا إلى أن توقيت المظاهرات لا يساعد البرازيل في ظل هذه الظروف.

الفئات
الرياضة

ذات صلة