اعتقال 80 شخصا بجرائم إلكترونية

ذكرت سلطات قضائية أوروبية أن الشرطة في 16 دولة، تشمل الولايات المتحدة وغرب أوروبا وشيلي، ضبطت أموالا وأسلحة نارية ومخدرات، واعتقلت 80 شخصا يشتبه في نشرهم برامج فيروسية، يعتقد...
اعتقال 80 شخصا بجرائم إلكترونية

ذكرت سلطات قضائية أوروبية أن الشرطة في 16 دولة، تشمل الولايات المتحدة وغرب أوروبا وشيلي، ضبطت أموالا وأسلحة نارية ومخدرات، واعتقلت 80 شخصا يشتبه في نشرهم برامج فيروسية، يعتقد أنها أصابت مئات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر.

واستهدفت مداهمات على مدى يومين مبتكري ومستخدمي وباعة البرنامج الفيروسي “بلاك شيدز”، الذي يقول مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي إنه بيع إلى آلاف المستخدمين في أكثر من 100 دولة، وأصاب أكثر من 500 ألف جهاز كمبيوتر. ويسمح البرنامج لمستخدمين بالتحكم في أجهزة الكمبيوتر لأناس آخرين.

وقالت وكالة التعاون القضائي الأوروبية (يوروجاست) إن المداهمات شملت تفتيش 359 منزلا في 16 دولة.

وأفادت وثائق قضائية كشف عنها في نيويورك الاثنين أن اتهامات وجهت إلى خمسة من المدعى عليهم في الولايات المتحدة، من بينهم ألكس يوسل الذي امتلك وأدار منظمة “بلاك شيدز” مستخدما اسم مارجينز عبر الإنترنت.

وقالت السلطات الأميركية إن يوسل أدار المنظمة كأنها شركة ووظف مديرا للتسويق ومطورا لموقع الإنترنت ومديرا لخدمة العملاء وفريقا من ممثلي خدمة العملاء للرد على الشكاوى المقدمة عبر الإنترنت.

وأظهرت الوثائق القضائية أن “بلاك شيدز” حققت أكثر من 350 ألف دولار من المبيعات بين سبتمبر 2010 وابريل 2014.

الفئات
اسبيد أكورا

ذات صلة