استبدال لاصقات أثمان أكثر من 60 مليون علبة دواء

استعدادا للعمل بالقائمة الجديدة لأثمنة الأدوية، التي أقرتها وزارة الصحة، أن شركات الأدوية شرعت في تغيير لاصقات الأثمنة لأزيد من 60 مليون علبة دواء في المملكة. ...
استبدال لاصقات أثمان أكثر من 60 مليون علبة دواء
استعدادا للعمل بالقائمة الجديدة لأثمنة الأدوية، التي أقرتها وزارة الصحة، أن شركات الأدوية شرعت في تغيير لاصقات الأثمنة لأزيد من 60 مليون علبة دواء في المملكة.

وفيما تفصل أيام قليلة فقط، على العمل باللائحة الجديدة لأثمنة الأدوية، والمقرر ابتداء من فاتح يونيو، فإن مصادر “منارة” أكدت أن شركات الأدوية تعمل على تغيير لاصقات الأسعار لأزيد من 60 مليون علبة دواء، تنفيذا  للقرار رقم 784.14 الذي نشر في الجريدة الرسمية، يوم الثلاثاء 8 أبريل المنصرم.

ومن المقرر أن تعمل صيدليات المملكة، منذ فاتح يونيو القادم، بالاسعار الجديدة تماشيا والقرار المشار إليه سلفا، والذي ينسجم مع مقتضيات المرسوم رقم 2- 13-852 المتعلق بشروط  كيفيات تحديد سعر بيع الأدوية والصادر في 18 دجنبر 2013.

وحسب مصادر “منارة” فإنه في أجل أقصاه 8 يونيو، يتوجب على كل الأدوية سواء المصنعة منها بالمغرب أو المستوردة أن تحمل رمزا جديدا هو “PPM” أي “PRIX PUBLIC MAROC”، بدل الرمز القديم الذي هو “PPV” أي “PRIX PUBLIC VENTE”.

وتخوض شركات الأدوية المغربية وكذا الأجنبية، سباقا محموما لتغيير لاصقات أسعار الأدوية التي تباع لدى صيدليات المملكة، قبل أن تنقضي المهلة التي كان حددها بلاغ لوزارة الصحة في 60 يوما تنقضي بحلول الثامن من شهر يونيو المقبل.

وكان بلاغ وزارة الصحة أكد أن مراجعة أسعار الأدوية يشمل تقريبا جميع الفئات العلاجية وسيستفيد منها جميع المواطنين، مؤكدا أن نسب تخفيض الأسعار تتراوح بالنسبة لـ 656 منتوجا، ما بين 20 و80 في المائة مقارنة مع أسعارها القديمة.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة