مخاوف من تحول كورونا إلى “وباء عالمي”

أعرب عدد من الخبراء في القطاع الطبي عن خشيتهم من أن ينشر الأطباء والممرضون الأجانب في السعودية، متلازمة الشرق الأوسط التنفسية “فيروس كورونا”، في دول أخرى. ويعتبر هؤلاء أن...
مخاوف من تحول كورونا إلى "وباء عالمي"

أعرب عدد من الخبراء في القطاع الطبي عن خشيتهم من أن ينشر الأطباء والممرضون الأجانب في السعودية، متلازمة الشرق الأوسط التنفسية “فيروس كورونا”، في دول أخرى.

ويعتبر هؤلاء أن توظيف الأطباء والممرضين من شتى أنحاء العالم في السعودية، حيث تم رصد الفيروس للمرة الأولى عام 2012، قد يساهم في تحويل الفيروس إلى وباء عالمي.

ويشير الخبراء في هذا المرض إلى إن زيادة وتيرة توظيف الأطباء والممرضين الأجانب في السعودية، يزيد من فرص نقل فيروس كورونا عبر هؤلاء عندما يعودون إلى بلادهم.

وفي تقرير أعدته وكالة رويترز، قال الخبير في الأمراض المعدية، الدكتور آميش أدالجا، من المركز الطبي لجامعة بيتسبرغ “بهذه الطريقة قد ينتشر فيروس كورونا في أنحاء العالم”.

ويستغرق ظهور أعراض المرض على المصاب بـ”كورونا” من 5 إلى 14 يوما، وهي فترة زمنية كافية إلى حد كبير لشخص يحمل العدوى لينتقل إلى الطرف الآخر من العالم دون أن يتم اكتشاف إصابته.

واجتذب هذا الخطر اهتماما جديدا مع تأكيد وجود حالتي إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، كليهما من العاملين في قطاع الرعاية الصحية، وقد أصيبا بالمرض بعد فترة قصيرة من مغادرة عملهما بالسعودية.

الفئات
دولي

ذات صلة