أوساسونا يودع الليغا وانهيار في ملعبه

تسبب انهيار أحد الحواجز في استاد بامبلونا في إسبانيا بتوقف المباراة بين أوساسونا وريال بيتيس لنحو 30 دقيقة، قبل أن تستأنف المواجهة التي انتهت بفوز أوساسونا 2-1 وهبوط الفريقين...
أوساسونا يودع الليغا وانهيار في ملعبه

تسبب انهيار أحد الحواجز في استاد بامبلونا في إسبانيا بتوقف المباراة بين أوساسونا وريال بيتيس لنحو 30 دقيقة، قبل أن تستأنف المواجهة التي انتهت بفوز أوساسونا 2-1 وهبوط الفريقين إلى دوري الدرجة الثانية.

وقررت رابطة دوري المحترفين الإسبانية تأجيل انطلاق الشوط الثاني في ثلاث مباريات أخرى من دوري الدرجة الأولى، تتضمن أندية مهددة بالهبوط من أجل إعطاء فرصة لمباراة أوساسونا وبيتيس أن تستأنف في الوقت نفسه.

وانهار الحاجز بعد الهدف الأول لأوساسونا في الدقيقة 12 أمام بيتيس، مما أدى إلى إصابة 60 مشجعا بإصابات طفيفة، ونقل عشرة آخرين إلى المستشفى لكن هيئة الصليب الأحمر المحلية ذكرت أنه لا أحد تعرض لإصابات خطيرة.

وعلى الرغم من أن المباراة انتهت بفوز أوساسونا 2-1 لكن الفريق ودع بعد 14 موسما دوري الدرجة الأولى الإسباني بسبب نتائج الفرق الأخرى، لينضم بذلك إلى بلد الوليد وريال بيتيس في دوري الدرجة الثانية.

وهبط بلد الوليد، الذي ترقى في موسم 2011-2012 ، بعد خسارته 1-صفر على ملعبه أمام غرناطة، الذي ضمن البقاء في الدرجة الأولى إلى جانب ألميريا وخيتافي.

وتعادل الميريا بدون أهداف على ملعبه مع أتليتيك بيلباو، صاحب المركز الرابع، وتغلب خيتافي 2-1 على رايو فايكانو في مباراة شهدت اشتباكات بين الفريقين المنتميين للعاصمة مدريد.

وأنهى بيتيس الدوري في المركز الأخير برصيد 25 نقطة من 38 مباراة، في حين جاء بلد الوليد في المركز 19 برصيد 36 نقطة، وأوساسونا في المركز 18 برصيد 39 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ألميريا وأيلتشي.

الفئات
الرياضة