أندرلخت بطلا لدوري بلجيكا للمرة 33

أحرز أندرلخت لقب الدوري البلجيكي لكرة القدم للمرة 33 بفوزه 3-1 على لوكيرين، ليحسم الصراع الثنائي مع ستاندار ليغ ويتوج باللقب في الجولة الأخيرة....
أندرلخت بطلا لدوري بلجيكا للمرة 33

أحرز أندرلخت لقب الدوري البلجيكي لكرة القدم للمرة 33 بفوزه 3-1 على لوكيرين، ليحسم الصراع الثنائي مع ستاندار ليغ ويتوج باللقب في الجولة الأخيرة.

وبعد إقامة 9 جولات في الدورة الفاصلة لتحديد البطل التي تضم أصحاب المراكز الستة الأولى كان أندرلخت يتقدم بفارق نقطتين على ستاندار وقبل آخر جولة واحدة على النهاية.

وفي ظل تقدم أندرلخت بفارق من الأهداف فإنه كان يحتاج إلى التعادل فقط مع لوكيرين لإحراز اللقب بينما كان يتعين على ستاندار الفوز على جنك وانتظار خسارة أندرلخت.

وتقدم ستاندار بهدف مبكر عن طريق مهدي كارسيلا بعد مرور 3 دقائق أمام جنك لكن أندرلخت قطع خطوة كبيرة نحو إحراز اللقب عندمات قدم أيضا بهدف سجله ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 19.

وخرج سيلفيو بروتو حارس أندرلخت من المباراة في الدقيقة 25 بسبب تعرضه لإصابة في اليد.

وشعر أندرلخت ببعض القلق بعد طرد مدافعه أنطوني فاندن بوري بسبب خطأ عنيف أسفر عن ركلة جزاء نفذها حمدي الحرباوي بنجاح ليدرك التعادل 1-1.

لكن لم يستمر قلق أندرلخت طويلا بعد طرد كوين برسونز من لوكيرين قبل أن يضيف شانسل مبيمبا الهدف الثاني بعد مرور ساعة من اللعب ثم يحسم دينيس برايت المباراة بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 67.

وخرج ستاندار بطل بلجيكا 2008 و2009 فائزا 1-صفر على جنك ليضمن التأهل للدور التمهيدي في دوري أبطال أوروبا المركز الثاني بينما احتل كلوب بروغ المركز الثالث في الدوري. 

الفئات
الرياضة