675 ألف دولار لغيتار من “البيتلز”

قالت مؤسسة جوليان للمزادات أن غيتارا كهربائيا كان يعزف عليه جورج هاريسون في التلفزيون البريطاني قبل "غزو" فريق البيتلز للولايات المتحدة بيع بمبلغ 657 ألف دولار خلال مزاد أقيم...
675 ألف دولار لغيتار من "البيتلز"

قالت مؤسسة جوليان للمزادات أن غيتارا كهربائيا كان يعزف عليه جورج هاريسون في التلفزيون البريطاني قبل “غزو” فريق البيتلز للولايات المتحدة بيع بمبلغ 657 ألف دولار خلال مزاد أقيم في نيويورك متجاوزا التقديرات التي كانت قد أعلنت قبل البيع.

وعزف هاريسون الذي توفي عام 2001 عن 58 عاما على هذا الجيتار الكهربائي الأبيض والأسود عام 1963 في عروض تلفزيونية بريطانية مع فريق البيتلز.

وعزف هاريسون أيضا على هذا الغيتار خلال الجلسة التي سجل فيها فريق البيتلز أغنيتي “أي ونت تو هولد يور هاند”و”ذيس بوي ” في أكتوبر 1963 قبل أشهر من نقلهم “هوس اليبتلز” إلى الولايات المتحدة ليستهلوا الغزو البريطاني لفرق الروك.

وكانت جوليان قالت قبل المزاد إن تقديرات أشارت إلى ان هذا الغيتار سيباع بمبلغ يتراوح بين 400 ألف و600 ألف دولار .

وبيع في هذا المزاد أيضا لافتة مكتوبة بخط اليد بتوقيع جون لينون و زوجته يوكو أونو خلال احتجاجهم ضد الحرب عام 1969 في مونتريال بمبلغ 187 ألف دولار .
وغيتار هوفنر كان مستأجرا من قبل بول مكارثي في منتصف الستينات بمبلغ 125 ألف دولار.

ومن بين الأشياء الجديرة بالملاحظة والتي بيعت في المزاد سترة بيضاء على شكل سترات المظليين ارتداها ألفيس بريسلي خلال حفل أقيم عام 197 وبيعت بمبلغ 197 ألف دولار

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة