بايرن ميونيخ يهزم دورتموند ويتوج بالكأس

توج بايرن ميونيخ بكأس ألمانيا لكرة القدم إثر فوزه السبت على غريمه بوروسيا دورتموند 2-صفر على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، ليحرز بذلك النادي البافاري الثنائية المحلية للموسم الثاني...
بايرن ميونيخ يهزم دورتموند ويتوج بالكأس

توج بايرن ميونيخ بكأس ألمانيا لكرة القدم إثر فوزه السبت على غريمه بوروسيا دورتموند 2-صفر على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، ليحرز بذلك النادي البافاري الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين، نجح بايرن ميونيخ بتسجيل هدفين في الوقت بدل الضائع، ليفوز بلقب الكأس للمرة الثالثة في الأعوام الخمسة الأخيرة، والسابعة عشرة في تاريخه.

ويدين النادي البافاري بإحراز الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي إلى الهولندي، أريين روبن، بعد أن سجل الهدف الذي حرر فريقه في الدقيقة 107، قبل أن يضيف توماس مولر الهدف الثاني (2+120).

وأحرز روبن الهدف الأول بعد أن وصلت الكرة على القائم الأيمن بتمريرة عرضية من جيروم بواتنغ، فشل دفاع دورتموند بتشتيتها، لتصل للاعب المخضرم الذي سددها مباشرة بين ساقي الحارس رومان ويدنفيلر.

وأضاف توماس مولر الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة بينية من المخضرم كلاوديو بيزارو، لينفرد بالحارس رومان، مستغلا اندفاع لاعبي دورتموند إلى منطقة النادي البافاري، ويضع الكرة داخل المرمى.

واستعاد فريق المدرب جوسيب غوارديولا، الذي أحرز لقبه الرابع مع فريقه الجديد، اعتباره من دورتموند، الذي كان هزمه بثلاثية نظيفة على ملعبه “آليانز أرينا” في المواجهة الأخيرة بينهما في الدوري.

يشار إلى أن غوارديولا كان قد فاز مع بايرن ميونيخ في بداية الموسم بكأس السوبر الأوروبية ثم تلاه بكأس العالم للأندية والدوري المحلي، قبل ان يتوج الموسم بكأس ألمانيا.

الفئات
الرياضة

ذات صلة